فضاءات ام القطين

ام القطين

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
العمده الشملاني
مسجــل منــــذ: 2012-08-25
مجموع النقط: 24.86
إعلانات


اعفاء المزارعين المسددين من الفوائد حتى نهاية العام

المهندس سعد ابو حمور
عمان -بترا - قرر مجلس الوزراء اعفاء المزارعين في وادي الاردن من الفوائد المترتبة على القيم الرأسمالية للوحدات الزراعية حتى نهاية العام 2012.
وقال امين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور في المؤتمر الصحافي الذي عقده امس الثلاثاء ان نسبة الاعفاء 100بالمئة في حال دفع المبالغ كاملة و50بالمئة في حال دفع نصف المبلغ الاجمالي.
واضاف ان قرار الاعفاء جاء ليتماشى مع الظروف الاقتصادية التي يواجهها المزارعون في الاغوار وعدم قدرتهم على دفع اثمان الوحدات الزراعية المخصصة لهم ولتشجيعهم على دفع المبالغ المترتبة عليهم لرفد خزينة الدولة / بنك الاراضي الذي يمول صرف قيود الدائنين بهذه المبالغ، متوقعاً ان تصل نسبة التسديد 80بالمئة في نهاية المهلة المحددة وبزيادة 20بالمئة عن نسبة المسددين العام الماضي.
وبين ابو حمور ان عدد المتصرفين الكلي بالوحدات الزراعية ضمن المشروع الزراعي في وادي الاردن 2885 مالكاً ومزارعاً وان المبالغ الاجمالية المطلوبة بالدينار616ر484ر7 دينارا ومجموع الفوائد المستحقة 657ر442ر1 دينارا ، ومجموع المبالغ دون فائدة 959ر042ر6 دينارا ومجموع الاقساط المستحقة للدفع 625ر087ر5 دينارا.
عندما تقراء العنوان تتفائل خيرا ولما تطلع على الموضوع الله الله
كان بالاجدر ان يكون العنوان اعفاء المتنفذين من الفوائد هذا هو العنوان الصحيح وليس الاول واهل مزارعي المملكه يختلفون عن مزارعي وادي الاردن سبحان الله من العقبه
الى الرمثا وشرقا حتى الرويشد هؤلاء ليسو بمزارعين ولا يوجد عليهم فوائد ولا ديون ومزارعهم تنمو على على الهواء الطلق بدون مياه اكيد ان باقي مزارعي المملكه من الدرجه الثانيه او لايحملون ارقام وطنيه او غير اردنيين .
عندي سؤال لحكومتنا الرشيده هل هي تعمل لصالح الدوله والمواطن ام يالعكس وهل هذا القرار منصف لمزارعي المملكه ام لتمييزوتنتابني الحيره ولم اجد الجواب هل مجلس الوزراء الموقر
حسب حساب تداعيات هذا القرار انا اقولها ولن اخاف الا من الله هذه الحكومه طبقت المثل القائل (خليتو المبلم يتكلم)

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة