فضاءات سرنجا

سرنجا

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
السرنجاوى
مسجــل منــــذ: 2011-03-26
مجموع النقط: 42.8
إعلانات


إعرف بلدك


هل تعلم أن علم ميت غمر هو الصورة الحالية التى تشاهدها
أصل التسمية
كان اسمها الأصلي منية غمر ووردت في نزهة المشتاق قال وهي قرية لها سوق ومتاجر ودخل وخرج قائم, ووردت في قوانين ابن مماتي وفي تحفة الإرشاد وفي تاج العروس مع منية حماد محرفة باسم منيتي عمر وحماد من أعمال الشرقية, وفي التحفة منية غمر من أعمال الشرقية, وفي الانتصار وردت محرفة باسم منية عمر من الأعمال المذكورة ثم حرف اسمها من منية إلي ميت فوردت سنة 1228هـ باسمها الحالي... وفي سنة 1871 سمي مركز ميت غمر.
تقع مدينة ميت غمر شرق دلتا النيل وتطل على فرع دمياط على بعد 45 كم تقريبا من مدينة المنصورة، عند تقاطع خط عرض 30.7167 وخط طول 31.2525، وتتبع محافظة الدقهلية إدراياً، تتميز بموقعها الجغرافي الذي يتصل بثلاث محافظات من محافظات الوجه البحري فهي تبعد عن مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية بمسافة 25كم وعن مدينة بنها بمحافظة القليوبية بمسافة 30كم وعن مدينة طنطا 30كم كما تطل علي ترعة الرياح التوفيقي وعلي فرع النيل الدمياطي.
السكان والأنشطة
وصل عدد سكانها إلى ما يقرب إلى 150 ألف نسمة وتصل الكثافه السكانية بها إلى 2،350 نسمه لكل كيلو متر مربع، ويضم مركز ميت غمر 15 وحده محليه وتبلغ مساحه الأرض الزراعية 49،239 فدانا، وهي مدينة جاذبة للسكان لما تتمتع به من انشطه ومجالات مختلفه تتيح الكثير من فرص العمل.
تتميز ميت غمر بصناعة الألومنيوم، والطوب الطفلى، تجارة الحديد, وتشتهر أيضا بزراعة الذرة والقطن والأرز والقمح.
إعرف بلدك ....


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة