فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2373.18
إعلانات


حضانة الجديدة في خطر

×××××

مصطفى الناسي

نقلا عن موقع الجديدة 24تعيش إحدى دور الحضانة بالجديدة في الأونة الأخيرة على نزيف في منح أطفالها الى أجانب خاصة الإسبان منهم في إطار ما يعرف بالكفالة.

و أفادت مصادر من دار للحضانة أن هذا النزيف سبق وأن عرفته كل من دور الحضانة بمراكش وإنزكان وأكادير إلا أن فضح بعض من هذه الممارسات من طرف وسائل الإعلام وبعض المنظمات الغير الحكومية والجمعيات قاد الى توقيف كل العمليات التي تتعلق بكفالة الإطفال المتخلى عنهم من طرف الإجانب خاصة الغير المسلمين.

وأكدت ذات المصادر أن هؤلاء الأجانب يستعينون في عملياتهم هاته على شبكات قوية تضم عدد من الإشخاص تعمل على مساعدة هؤلاء الأجانب قبل أن يصل الملف الى بعض المحامين الذين يعمدون الى تسريع وثيرة مسطرة التسليم وأكدت مصادر متطابقة أن الأمر يتعلق بعدد من الأطفال الذي يتجاوز في مجمله عشرة أطفال.

آخرهم الطفل ( آدم ) الذي ينتظر دوره في التسليم الى إحدى الأمهات الإسبانيات العازبات التي ستحل بعد اسبوع بالمغرب من أجل تسلمه قصد حمله الى إسبانيا.

وتتساءل العديد من العائلات المغربيات خاصة تلك التي سبق لها أن تقدمت بطلبات التكفل بطفل متخلى عنه عن تعقيد مسطرة التسليم في الوقت الذي تتم فيه المسطرة بسلاسة كبيرة أتجاه الأجانب وخاصة الإسبان وطالب العديد منهم إيقاف هذا التهجير الجماعي الذي من الممكن أن يقود الى تغيير العقيدة لدى العديد منهم خاصة أنه لاضمانة للمتكفيلين الأجانب من أجل العودة الى المغرب ودون البحث في وضعهم الإجتماعي في الوقت الذي يتوفر مغاربة كثيرين على وضع إجتماعي جيد لكن لم تسعفهم الظروف للتكفل بأحد هؤلاء الإطفال المتخلى عنهم جراء تعقيد التكفل.

وطالبت بعض الأصوات بفتح تحقيق قضائي تحث إشراف النيابة العامة للوقوف على ما تعرفه مثل هاته الحضانات التي تحوم حولها بعض الشبهات.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة