فضاءات الفاشر

الفاشر

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـمحلية
حمادي
مسجــل منــــذ: 2012-08-15
مجموع النقط: 13.28
إعلانات


520 كلم من السياج الأخضر الأفريقي العظيم بالسودان

أعلن وزير البيئة والغابات والتنمية العمرانية السوداني؛ حسن عبدالقادر هلال، الشروع في تنفيذ السياج الأخضر الأفريقي العظيم في السودان بطول 520 كلم وعرض 15 كلم بثلاث من ولايات البلاد "كسلا، الجزيرة، والقضارف"بتكلفة قدرها 8.5 مليون دولار بيتم توفيره من المرافق العالمي للبيئة .
وقال هلال إن المشروع سيشمل كل ولايات السودان خاصة الولايات التي يهددها الزحف الصحراوي.
وفي ما يتعلق بنوع الأشجار التي سيتم غرسها، قال إنه ستتم الاستعانة بأشجار مثمرة لمحاصيل تغذية ذات قيمة اقتصادية كشجر الهشاب والسيال والقضيم والنيم وعدد من أشجار الظل.
وأوضح أن السياج سيسهم كثيراً في إيجاد التنوع الإحيائي ومكافحة الفقر ومحاربة البطالة لخلق مشاريع صغيرة تستوعب أيدي عاملة.
مدير عام الهيئة القومية للغابات في السودان الدكتور عبد العظيم ميرغني ذكر ان الجهات المنفذه للمشروع بداء الان فى الاجراءات وسيبدأ المشروع فعليا بعد مارس 2013م.وستبدا فى المراحل الاولي بتمويل من المرفق العالمي للبيئة و التنفيذ من البنك الدولي و الهيئة القومية للغابات تقوم بزراعت الاشجار وحتكون فى ثلاثة ولايات كمرحلة اولية ثم يتم التعميم لبيقة ولايات السودان الاخري فى المراحل القادمة .
الوكالة الافريقية للسياج الاخضر مقرها دولة تشاد وتضم 11 دولة افريقية ومن شأن استراتيجية السياج الأخضر أن تقي الدول موجات الجفاف ويعتبر السودان من أكبر الدول التي يمر بها السياج، إذ يبلغ طوله في السودان حوالي 1500 كيلومت .

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة