فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2373.99
إعلانات


مهنيو الطاكسيات الكبيرة بالجديدة ينتقدون عامل الاقليم و يطالبونه بالتراجع عن قرار حجز سياراتهم بالمحجز البلدي

نقلا عن موقع الجديدة 24 عقد مهنيو الطاكسيات الكبيرة باقليم الجديدة، اجتماعا أول أمس الاربعاء 22 غشت 2012، لتدارس ما أسموه في البيان الذي تتوفر "الجديدة 24" على نسخة منه ب "القرار التعسفي الصادم و الصادر عن المسؤول الاول عن الاقليم" و ذلك " على اثر القرار العاملي القاضي بوضع سيارات الأجرة الكبيرة بالمحجز البلدي لمدة 15 يوما ".

و حسب نفس البيان الموقع من طرف المكتب الإقليمي لمهنيي الطاكسيات الكبيرة المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، فان القرار جاء دون استشارة الاطراف المعنية بالموضوع و بسبب تمييز القرار بين المجالين القروي و الحضري. حيث تعمد السلطات على تطبيق هذا القرار فقط بالمجال الحضري و تتجنب تطبيقه في العالم القروي، كما أدان البيان هذا القرار مطالبا عامل الاقليم بالتراجع الفوري عنه.

هذا وقال حيدة محمد الكاتب العام لمهنيي الطاكسيات الكبيرة باقليم الجديدة، في تصريح خص به موقع "الجديدة 24" أنه في حالة لم تستجب عمالة الاقليم لمطالبهم سيقومون بتسطير برنامج نضالي، تبدأ اولى خطواته بحمل الشارة يوم الاربعاء القادم 29 غشت، و ذلك للمطالبة بأمرين اثنين، إما إعادة الوضع كما كان عليه قبل تفعيل هذا القرار، أو تطبيق قرار الحجز بالمجالين الحضري و القروي دون استثناء.

يذكر أن السلطات قررت مؤخرا تفعيل قرار حجز كل سيارة اجرة كبيرة تنتمي الى جماعة مولاي عبدالله، قامت بنقل المسافرين من داخل مدينة الجديدة في اتجاه مولاي عبد الله، حيث يمنع عليهم القرار الجديد بالعودة دون نقل اي مسافر، في حين يقول المهنيون أن هذا القرار لا يتم تطبيقه بالمجال القروي على الطاكسيات التي تنتمي الى مدينة الجديدة و التي تقوم بنقل المسافرين الى داخل مدينة الجديدة من هذه المناطق.

×××××

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة