فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الإبداعات الأدبية والفنية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2359.89
إعلانات


جمعية الحي البرتغالي تنظم حفل توقيع كتاب شدرات من الذاكرة لعلي القديوي الادريسي

أقامت جمعية الحي البرتغالي في إطار أنشطتها السنوية حفلا لتوقيع كتاب " شذرات من الذاكرة " للكاتب علي القضيوي الادريسي في الحفل الذي صاحبته نغمات الفنان المتميز وداع عبد اللطيف.

ترأس الجلسة السيد محمد زيات الكاتب العام للجمعية الذي تناول الكلمة بالترحيب بالجمهور الحاضر وإعطاء نبذة عن شخصية المؤلف علي الادريسي، هذا الاخير الذي ابرز أهم المحطات التي مر منها الكتاب قبل صدوره والدوافع الخفية من وراء هذا الإصدار، ليأخذ الكلمة ابن أخيه السيد خليل القضيوي الادريسي الذي تطرق إلى ما وراء كواليس الكتاب والى الجوانب الخفية التي رافقت مسيرة هدا المؤلف وعن المواضع التي تجنب ذكرها في الكتاب والأسباب الحقيقية وراء إقصاء بعض الشخصيات. وماهيات الغاية من هذه التجربة التي تعد الثانية في مسار المؤلف ..لتتوالى بعد ذلك تدخلات الحاضرين التي ارتكزت في مجملها حول المواقف الإنسانية التي كان يتجلى بها السيد علي القضيوي الادريسي مؤلف الكتاب .

هذا الكتاب الذي صدر عن دار النشر المغربية وهو عبارة عن مواقف وتأملات في ذكريات مهمشة واقعية تحدوها تجارب ومواقف سياسية وشهادات على حوادث من زمن عرف فيه المغرب مرحلة مخاض أو ما يعرف بسنوات الرصاص .

وتجدر الإشارة على أن السيد علي القضيوي الادريسي ناضل انطلاقا من الحزب سواء كمستشار جماعي او مستشار برلماني وعضو بالمجلس الإقليمي وعرف عليه انه كان يمارس السياسة بسياسة وثبات وصمود حيث كان كلما حضر إلى اجتماع المجلس الإقليمي إلا وتجد صوته لا يعلو عليه احد حسب ما جاء في تدخل تلميذه وزميله السيد بالمقدم .

×××××

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة