فضاءات مسيد

مسيد

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
مهاجي30
مسجــل منــــذ: 2011-03-22
مجموع النقط: 118.03
إعلانات


وداعا يا رمضان


***/ السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.. الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله واصحابه الطاهرين .
مضى هذا الشهر الكريم وقد أحسن فيه من أناس و أساء آخرون , وهو شاهد لنا أو علينا , شاهد للمشمر بصيامه وقيامه وعلى المقصر بغفلته وإعراضه , ولا ندري ـ يا عباد الله ـ هل سندركه مرة أخرى أم يحول بيننا وبينه الموت ؟! فسلام الله على شهر الصيام والقيام , لقد مر كلمحة برق أو غمض عين كان مضماراً يتنافس فيه المتنافسون , وميداناً يتسابق فيه المتسابقون , فكم من أكف ضارعة رفعت , ودموع ساخنة ذرفت , وحُق لها ذلك في موسم المتاجرة مع الله وموسم الرحمة والمغفرة والعتق من النار .
لقد مر بنا هذا الشهر المبارك كطيف خيال , مر بخيراته وبركاته , مضى من أعمارنا وهو شاهد لنا أو علينا بما أودعناه فيه , فليفتح كل واحد منا صفحة المحاسبة لنفسه : ماذا عمل فيه ؟!! ماذا استفاد منه ؟!! ما أثره في النفوس ؟!! وما ثمراته في الواقع ؟!! وما مدى تأثيره على العمل والسلوك والأخلاق ؟ !! .
... هل أخذنا بأسباب القبول بعد رمضان وعزمنا على مواصلة الأعمال الصالحة أو أن واقع الكثير من الناس على خلاف ذلك ؟!! هل تأسينا بالسلف الصالح رحمهم الله الذين توجل قلوبهم وتحزن نفوسهم عندما ينتهي رمضان لأنهم يخافون أن لا يتقبل منهم عملهم ؟!! لذا فقد كانوا يكثرون الدعاء بعد رمضان بالقبول .
ومن العبر المأخوذة من رحيل الشهر المبارك للمؤمن البصير ، هو أن الحياة إلى زوال والعمر إلى نهاية فهل أعددنا العدة إلى الرحيل الطويل وأحضرنا الزاد ليوم المعاد أم أننا لا زلنا في فكرة أن المواسم تاتي وتنقضي ونسينا أننا سننقضي وننتهي سريعا كشهر رمضان .
اللهم أهِلَّه علينا بالخير واليمن والبركة.. وعلى الإنسانية جمعاء.. وعلى كل محبى الخير والكلمة الطيبة.
..... اللهم تقبل منا الصيام والقيام ولا تحرمنا من الجنة يا ارحم الراحمين يا رب العالمين .* آميـــــــــــــــــــن*

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة