فضاءات السهول

السهول

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
asami
مسجــل منــــذ: 2011-04-04
مجموع النقط: 68.52
إعلانات


استثمار أزيد من 128 مليون درهم لمشروع التجميع لتحويل مادة الحليب إلى جبن بجماعة السهول بسلا


السهول/19 يونيو 2012/ومع بلغت قيمة الاستثمار الذي خصص لمشروع التجميع حول وحدة صناعية لتحويل مادة الحليب إلى جبن بجماعة السهول بعمالة سلا ? ما يفوق 128 مليون درهم .
وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية للفلاحة بجهة الرباط سلا زمور زعير ? أن مشروع التجميع "مراعي زمور" الذي سيستفيد منه 200 فلاح ? والذي يندرج في إطار مخطط المغرب الأخضر ? سيمكن من تحويل 33 مليون لتر سنويا من مادة الحليب إلى جبن. وأبرز المدير الجهوي للفلاحة السيد احميدة الهرهوري في عرض ألقاه خلال لقاء تواصلي نظم مؤخرا بجماعة السهول بسلا ? للتحسيس بمشاريع مخطط المغرب الأخضر ? وحضره نحو 230 فلاحا ? أهمية مشروع التجميع الذي سيساهم في تنمية قطاع الحليب على مستوى جهة الرباط سلا زمور زعير ? وتحسين دخل الفلاحين .
وتحدث عن أهداف مخطط المغرب الأخضر الذي يسعى إلى تحسين الأوضاع الاجتماعية للفلاحين الصغار? ومحاربة الفقر والتهميش بالعالم القروي? مشيرا إلى واقع المشاريع الفلاحية بالجهة .
من جهة أخرى قدم المدير الجهوي للفلاحة عرضا مفصلا عن الإعانات التي تقدمها الدولة لتشجيع الاستثمار في القطاع الفلاحي .
وركزت مداخلات عدد كبير من الفلاحين على أهمية مشاريع التجميع لما يوفره من خدمات للفلاح من تكوين وتأطير وتمويل وضمان تسويق الإنتاج ?و أثارت المداخلات مختلف الصعوبات التي تواجه الفلاح خاصة ما تعلق منها بالتنظيم في إطار تعاونيات وجمعيات والعراقيل الإدارية للحصول على الدعم في الوقت المناسب وضعف إنتاج الأعلاف بالضيعات وعدم تخصص الفلاحين في منتوجات ذات قيمة مضافة عالية مشددين على ضرورة إعطاء الاهمية للتصنيع الغذائي والبحث العلمي .
ج/ ف خ/ف ت

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| asami | السهول | 17/08/12 |
اعتقد ان هذا سينشط ساكنة السهول ويدر عليها دخلا لسد رمق قوتها وتحسين الوضعية المادي مما سينعش المنطقة من كل الجوانب لكن المشكل ,ان هناك خصاص في توعية السكان من اجل التكتل للانضواء تحت جمعيات منتجة للحليب والاستفادة من الدعم الذي تقدمة الدولة في هذا المجال كإستراد البقر الحلوب
وخزانات لتبريد وتجميع الحليب على مستوى الدواوير, نرجو ان يكتب لها النجاح ..


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة