فضاءات الشيخ تمى

الشيخ تمى

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
MOHAMED NOSHY YOUSSEF
مسجــل منــــذ: 2012-08-03
مجموع النقط: 18.9
إعلانات


قطــــــــــــع الكهربــــــــــــــاء

كارثة توالى سرقات أبراج الكهرباء تهدد بإطفاء صعيد مصر
صرح المهندس فتح الله شلبى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء أنه بالمرور على خط ربط اسوان / النقرة / سلوا جهد 220 كليوفولت تبين تدمير عدد 5 ابراج منه وسرقة الموصلات الموجودة به.
وأوضح المهندس فتح الله- في بيان الاربعاء- أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء قد نجحت فى توصيل التيار الكهربائى على خطوط جهد 66 كيلوفولت كتغذية بديلة لحين إعادة إنشاء الأبراج التى تم تدميرها مشيراً إلى أنه إذا إمتدت تلك السرقات فهذا يعنى إظلام كامل لصعيد مصر .
وأضاف أن خط شلاتين / أسوان قد تعرض للسرقة بالكامل وهو خط استراتيجى لربط منطقة حلايب شلاتين بالشبكة الكهربائية القومية، مشيرا الى أن هذه السرقات تقوم بها عصابات كبيرة مسلحة مستخدمة سيارات ومعدات نقل.
من جانبه طلب المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة من كافة الأجهزة المعنية والأمنية سرعة التدخل لحماية الشبكة الكهربائية المصرية التى تم إنشائها عبر سنوات طويلة بالجهد والعرق وبإستثمارات وطنية ، وأن هذة السرقات هى تدمير لمقدرات ومستقبل الوطن.
وأضاف المهندس بلبع أن هذة الشبكة تعد أحد المفاخر التى تفتخر بها مصر التى نجحت بها فى وصول الكهرباء إلى 99 % من سكان مصر وإلى جميع أنحاء البلاد.
واشار الى أن حماية منشآت الكهرباء ليست مسؤلية الاجهزة الامنية فقط بل هى مسئولية كل مواطن مصرى.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة