فضاءات بئر مقدم

بئر مقدم

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
djamel68
مسجــل منــــذ: 2010-11-19
مجموع النقط: 343.35
إعلانات


انشقاق رئيس الوزراء السوري ووزيرين وضباط كبار عن الاسد


أعلن رئيس الوزراء السوري رياض حجاب، الاثنين، انشقاقه عن النظام السوري بعد أن وصل مع عائلته إلى الأردن، وذلك بعد دقائق من إعلان التلفزيون السوري إقالته وتعيين المهندس عمر غلاونجي رئيسا مؤقتا للحكومة.
وأكد قائد الجيش السوري الحر رياض الأسعد في تصريحات لشبكة سكاي نيوز ، أن انشقاق حجاب وتأمين خروجه إلى الأردن كان بإشراف الجيش السوري الحر.
وقال الأسعد إن حجاب وعائلته وصلوا إلى الأردن مع وزرين آخرين وضباط كبار دون أن يسمهم، ونفى في الوقت ذاته انشقاق وزير الدفاع السوري فهد جاسم الفريج.
وعين الرئيس بشار الأسد حجاب الذي كان وزيرا للزراعة رئيسا للوزراء في جوان 2012 بعد انتخابات برلمانية أجريت في مايو قالت السلطات إنها خطوة نحو الإصلاح السياسي لكن المعارضين رفضوها.
وأكدت المعارضة السورية انشقاق حجاب مع وزيرين و3 ضباط كبار، ليشكل ذلك ضربة كبيرة لنظام الرئيس السوري الذي يسعى لإظهار التماسك والسيطرة على مقاليد الأمور بينما تدور المعارك الشرسة مع المعارضة المسلحة على الأرض في مدن عدة.
وقالت مصادر إن انشقاق حجاب تم تأمينه بواسطة الجيش السوري الحر، وأنه تم عبر عملية طويلة ومعقدة.
وولد رياض حجاب عام 1966 في محافظة دير الزور شرقي سوريا، وكان يشغل منصب وزير الزراعة في حكومة عادل سفر التي عينت في أفريل الماضي.
حجاب متزوج وله أربعة أولاد، وحاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الزراعية، وكان رئيسا لفرع الاتحاد الوطني لطلبة سوريا بدير الزور بين عامي 1989 و1998.
كما شغل كذلك منصب أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في دير الزور بين عامي 2004 و2008.
كما كان محافظا لمحافظة القنيطرة من عام 2008 حتى فيفري 2011، ومحافظا لمحافظة اللاذقية من عام 2011 إلى تاريخ تعيينه رئيسا للحكومة 6 جوان 2012.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة