فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2359.89
إعلانات


اختتام فعاليات مهرجان الملحونيات

أسدل الستار أمس السبت على النسخة الثانية من مهرجان الملحونيات بمدينة أزمور الذي عرف هده السنة مشاركة متميزة لفنانين مرموقين ويتعلق الامر بالفنانة ماجدة البحياوي وسناء مرحاتي وأسماء لزرق والجزائرية ريم حقيقي والفنان خالد بناني وبعد الشيوخ المتميزين في هاد النوع الغنائي الأصيل كما عرف حضور شرفي للفنانة سعيدة شرف .

وعرفت هده الليلة حضور عامل صاحب الجلالة وعامل إقليم سيدي بنور والقنصل العام لدولة الجزائر ومدير مهرجان الروحانيات بفاس .واعتبرت هده الليلة بمثابة عرس غنائي متميز حيت اجتمع في النهاية كل الفنانين المشاركين وأدوا رائعة البراق مما زاد من حماس الجمهور وعلت الأصوات تشجيعا وابتهاجا. كما عرفت هده الليلة تكريم الشاعر الازموري بن رحمون التي أدت له الفنانة سناء مرحاتي رائعته ازمور. وفي الختام تم تتويج جميع الفنانين بدرع المهرجان هدية من المنظمين واعترافا بمجهوداتم .

وعلى هامش المهرجان أقيمت في نفس اليوم على الساعة الخامسة بدار السلاح ندوة علمية حول التصوف وفن الملحون قام بتنشيطها الباحث الأستاذ فوزي الصقلي والأستاذ عبد السلام الخلوفي وتراس الجلسة الأستاذ الوزاني لكن تخلف حسب ماكان مقررا الأستاذ عباس الجراري لأسباب شخصية

ويبقى السؤال معلقا هل فعلا نجح المنظمون في اثبات قدرتهم على التنافس مع المهرجان الصوفي بفاس ام ان الامر يصل الى هدا الحد دون مراجعة الهفوات والاخطاء المرتكبة من برمجة ومواقيت وامكنة العرض والعزلية والانتقائية لبعض من الجمهور الدي خلق نوع من الفضفضة في الكلام .


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة