فضاءات تندة

تندة

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
احمد محمود
مسجــل منــــذ: 2010-10-23
مجموع النقط: 31.6
إعلانات


مصر تدفع رسميا ثمن فتح حدودها للفلسطينيين


الإسرائيليون يزعمون بأن ما يجري في سيناء هو نتيجة للقاء الرئيس مرسي وهنية
أعرب العشرات من النشطاء الإسرائيليين عبر الفيس بوك أو التويتر أو حتى المواقع الاجتماعية الإسرائيلية عن تخوفهم الشديد من آثار العملية العسكرية الأخيرة في سيناء.. زاعمين أن هذه العملية قد تكون بداية لسلسلة من العمليات الانتقامية التي ستقوم بها العناصر الإسلامية المتشددة في سيناء ضد الأهداف العسكرية المصرية أو الإسرائيلية على حد سواء.
وربط الكثير من هؤلاء النشطاء بين الزيارات الأخيرة التي قام بها رئيس الوزراء الفلسطيني للحكومة المقالة إسماعيل هنية من جهة، وبين هذه العمليات، موضحة أن التقارب المصري الحمساوي أقنع شباب الجماعات الإسلامية المندفع والمتواجد في سيناء بالعشرات والحديث لهؤلاء الشباب، الضوء الأخضر للقيام بهذه العمليات، متصورين أن الرئيس المصري الجديد معاد لإسرائيل، وبالتالي سيكون سعيدا بأي عملية انتقامية ضد إسرائيل.
إلا أن الرياح أتت بما لا تشتهى السفن، حيث وصل الأمر إلى حد مهاجمة قوات الجيش المصري من أجل سرقة مدرعة منها للهجوم على إسرائيل، وهو ما دفع بأحد النشطاء الإسرائيليين إلى الزعم بأن الجماعات الاسلامية المصرية رغبت في مجاملة الرئيس مرسي وإهانة الجيش، خاصة بعد ما تردد عن وجود خلافات بين الطرفين، وقامت بسرقةأحد معداته وقتل جنوده من أجل القيام بعملية عسمرية لنصرة فلسطين، الأمر الذي سيدخل سيناء أو المنطقة في أزمة أمنية حادة

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة