فضاءات طنجة (البلدية)

طنجة (البلدية)

فضاء القرآن الكريم والسنة النبوية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
إدارة الموقع
مسجــل منــــذ: 2010-10-14
مجموع النقط: 973.54
إعلانات


يوسف الدغوش، القارئ المغربي الشاب، إمام مسجد بكاليفورنا لتراويح هذه السنة 2012، أم صلاة التراويح في هاواي في عمر 16 سنة

السلام عليكم،

تحية طيبة لكم رواد وزوار موقع خبار بلادي الأفاضل، رمضان كريم وكل عام وأنتم بخير، أتمه الله علينا وعليكم، بالرحمة والمغفرة والعتق من النار، وبتمام الصحة والعافية.
بينما أتجول في موقع اليوتوب باحثا عن أسماء بعض القارئين المغاربة وغيرهم، صادفت اسم يوسف الدغوش، وهو قارئ شاب مغربي، يؤم المسلمين في تراويح رمضان هذه السنة 1433هـ / 2012م، في مسجد بكاليفورنيا الأمريكية.
شدني صوت قارئنا الكبير، ذو الحنجرة الذهبية، والصوت العذب، الذي لم أكن أعرفه قبل هذه اللحظة، فقمت ببحث عن اسمه في مواقع الأنترنيت الأخرى لأشارك من لا يعرفه بعض المعلومات عنه وأدلكم على بعض ما توفر من تسجيلات قراءاته على اليوتوب خصوصا تسجيلات تراويج رمضان هذه السنة، مع العلم أن له تسجيلات أخرى.
من هو يوسف الدغوش؟
ولد القارئ يوسف الدغوش بمدينة الرباط، حيث تربى ودرس فيها وأكمل حفظ القرآن الكريم في سن مبكرة، وتعلم تجويد القرآن بروايتي ورش عن نافع، وحفص عن عاصم، ووحصل على العديد من الجوائز في مسابقات حفظ وتجويد القرآن المحلية والوطنية.
وفي سنة 2003 هاجر يوسف الدغوش إلى الولايات التحدة الأمريكية. حيث أم المصلين في صلاة التراويح بمدينة هاواي في سن السادسة عشر، ثم أنتقل بعد ذلك إلى ولاية كارولينا الشمالية. حيث عمل أستاذا في مدرسة قرآنية. ثم أنتقل بعد ذلك إلى ولاية تكساس. قبل أن يستقر في مقاطعة أورانج بولاية كاليفورنيا، حيث يعمل إماما ومديرا، لمدرسة قرآنية.
وصلات خاصة بالقارئ يوسف الدغوش.
من خلال بحثي على الفيس بوك وجدت للقارئ مجموعة من الصفحات، بعضها قد يكون خاصا والبعض الآخر من إنشاء معجبيه، وهذه بعضها:
QariYoussefEdghouch
qariyoussef
القارئ-المغربي-يوسف-الدغوش
القارئ-يوسف-الدغوش
أما على اليوتوب فللقارئ يوسف مجموعة من المقاطع، مسجلة في محافل ومناسبات مختلفة، وسأكتفي هنا بمدكم برابط قناته على اليوتوب حيث تضم أهم مقاطع أشرطته:
قناة القارئ يوسف الدغوش على اليوتوب
أما على مواقع الويب الأخرى فهناك عدد من المواقع التي خصصت بعض الصفحات للقارئ، وبالنسبة لي سأكتفي برابط موقعه الرسمي ورابط موقع المركز الإسلامي الذي الذي يعمل فيه،
وهما كالتالي:
الموقع الرسمي للقارئ يوسف الدغوش
Islamic Center Of San Gabriel Valley
فيما عملت وسأعمل إن شاء الله على نقل ما توفر من مقاطع مسجلة لتراويح رمضان هذه السنة، من قناة قارئنا حفظه الله. في مكتبة أشرطة اليوتوب الخاصة ببلدتي.
وهذا رابط الليلة الأولى:
من أجمل تراويح رمضان 2012 من كاليفورنيا بأمريكا: المقرئ المغربي يوسف الدغوش - الليلة الأولى
وهذه بعض الصور من مسجد icsgv الذي يعمل فيه يوسف الدغوش



حفظك الله ورعاك يا أستاذ يوسف، وجزاك الله عنا خير الجزاء في الدنيا والآخرة.
تحاتي، لكل من اطلع على مشاركتي هذه التي أتمنى أن تنال استحسانكم.

تقييم:

2

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| إدارة الموقع | طنجة (البلدية) | 04/08/12 |
بارك الله فيك أستاذي حجيرة ابراهيم ابن الشهيد على هذا الرد الجميل،
وكثر الله من أمثالك، ياذا اللسان الطيب الذي لا يقول إلا طيبا.
سعيد بردك أستاذي الكريم، أطال الله في عمرك وزادك صحة وعافية، وحفظ الله لنا كل الشباب المسلم الذي يعمل من إعلاء راية الإسلام في مختلف دول العام. وبالأخص غير الإسلامية.

| حجيرة ابراهيم ابن الشهيد | جنين بورزق | 04/08/12 |
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته..

الحمدلله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة....شكرا أستاذنا الكريم المحترم احمد زربوحي فعلا تكرمت علينا بتكريمة رائعة يتزعمها شاب عربي مسلم قبل ان يكون شاب مغربي اسمه يوسف اسم طيب وسيم الوجه اللهم بارك فيك وفيه وفي كل من يقول لا اله الا الله محمد رسول الله.......حفظ الله ورعاك يا أستاذ يوسف، وجزاك الله عنا خير الجزاء في الذنيا والآخرة....وحفظ الله أخينا الذي استطاع ان يجمع اخوانه على مائدة واحدة وفي موقعه اسمه احمد زربوحي من ابناء طنجة العلم والادب جزاكما الله خيرا عن الامة الاسلامية والعربية.....ومزيدا من التألق
وتقبل الله صيام الجميع ..

..


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة