فضاءات بئر مقدم

بئر مقدم

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
djamel68
مسجــل منــــذ: 2010-11-19
مجموع النقط: 343.35
إعلانات


المغرب يكتفي بالتعادل وخسارة الإمارات أمام أوروغواي مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن 2012


تعادل المغرب مع هندوراس 2-2 اليوم الخميس على ملعب هامبدر بارك في غلاسكو في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، ضمن مسابقة كرة القدم للرجال، في أولمبياد لندن 2012.
وسجل عبدالعزيز برادة (39) وزكرياء لبيض (67) هدفي المغرب، وجيري بنغتسون (56 و64 من ركلة جزاء) هدفي هندوراس.
الاوروغواي تهزم الامارات
وسقطت الامارات بصعوبة امام الاوروغواي 1-اليوم الخميس على ملعب اولد ترافورد في مانشستر في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن مسابقة كرة القدم للرجال في اولمبياد لندن 2012.
وسجل غاستون راميريز (42) ونيكولاس لوديرو (56) هدفي الاوروغواي، واسماعيل مطر (23) هدف الامارات.
وتلعب بريطانيا مع السنغال في المجموعة ذاتها في وقت لاحق.
لم يتهيب لاعبو الامارات الموقف في مشاركتهم الاولى من نوعها في تاريخهم في الاولمبياد، وكان لافتا اعتماد المدرب مهدي علي طريقة هجومية منذ البداية وعدم فرض رقابة لصيقة على افضل مهاجمي الاوروغواي لويس سواريز واديسون كافاني.
وفرضت الامارات سيطرتها على الشوط الاول الذي دان لها بالكامل، وكان اسماعيل مطر عند حسن ظن مهدي علي الذي استدعاه ليكون ضمن ثلاثة لاعبين فوق 23 عاما عندما افتتح التسجيل بعدما تلقى كرة بينية رائعة من عمر عبد الرحمن لينفرد على اثرها ويتجاوز الحارس مارتن كمبانا قبل ان يضعها في مرماه (23).
ودخل مطر (29 عاما وأفضل لاعب في مونديال الشباب 2003 وخليجي 18 عام 2007) تاريخ كرة القدم في بلاده من الباب الواسع بوصفه صاحب اول هدف اماراتي في الالعاب الاولمبية.
قدمت الامارات عرضا فنيا جيدا وبرز عمر عبد الرحمن الذي ارهق الدفاع الاوروغوياني بمهاراته العالية، كما تألق اسماعيل مطر وراشد عيسى والظهير الايمن عبد العزيز هيكل الذي قام بواجباته الهجومية على اكمل وجه.
وكانت الامارات قريبة من تعزيز تقدمها بهدف ثان في اكثر من مناسبة لكن الحارس كمبانا وقف سد منيعا في وجه مهاجميها وصد اكثر من كرة خطرة، ابرزها انفرادية احمد خليل اثر تمريرة من راشد عيسى (25).
وتدخل كمبانا مجددا لصد كرة راشد عيسى القوية اثر مجهود فردي للمهاجم الاماراتي (30)، في حين انهى مطر فرص منتخب بلاده في الشوط الاول برأسيه رائعة الى جانب القائم بعد عرضية من عمر عبد الرحمن (40).
وخلافا لمجريات المباراة، سجلت الاوروغواي هدف التعادل بعد كرة من ركلة حرة سددها باتقان غاستون راميريز بعيدا عن متناول الحارس الاماراتي علي خصيف (43).
تراجع اداء الامارات كثيرا في الشوط الثاني ما اعطى الفرصة للاوروغواي لانتزاع المبادرة، وسدد رامون ارياس كرة قوية ابعدها خصيف ببراعة الى ركنية (56).
تقدمت الاوروغواي بعد مجهود فردي لسواريز حين مرر كرة الى البديل نيكولاس لوديرو لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى (57).
وحاول مهدي علي ضخ دماء جديدة في خط هجوم الامارات عبر الدفع باسماعيل الحمادي (60) وراشد عيسى (72) بديلين لاسماعيل مطر وراشد عيسى على التوالي.
وكانت الامارات قريبة من الخروج متعادلة على الاقل لكنها استمرت في اهدار الفرص السهلة حيث وضع المتألق عمر عبد الرحمن زميله احمد خليل البعيد عن مستواه في مواجهة مرمى الحارس كمبانا لكنه سدد برعونة الى جانب القائم (77) في ابرز الشوط الثاني.
وتلعب الامارات في الجولة الثانية مع منتخب بريطانيا على استاد ويمبلي الاحد المقبل.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة