فضاءات مول البركي

مول البركي

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
محمد الناصري
مسجــل منــــذ: 2011-08-02
مجموع النقط: 253.81
إعلانات


العكارطة ترفع شعار " ارحل "

ساكنة العكارطة بإقليم أسفي تشهر لافتة “ارحل” في وجه نائب الأراضي السلالية و تعد بالتصعيد
safitoday بتـاريخ 02/01/12
جماعة أيير / عبد القادر رجـــا
رفعت مجموعة من ساكنة العكارطة شكاية إلى قائد قيادة سوق أيير تتعلق بتقسيم أراضي الجماعة السلالية في غياب وتقصير الجهة الوصية? و تشير الشكاية? التي تحمل توقيعات قاربت المائة? إلى كون غياب و انشغال نائب الجماعة السلالية أثر سلبا على المجال؛ حيث قسمت الأراضي بطريقة لا تراعي القوانين في ظل تنامي ظاهرة الترامي و الاستحواذ الغير المشروع على مساحات مهمة منها? و الضرب بعرض الحائط مبدأ أحقية كافة الساكنة في الاستفادة من هذه الأراضي. و تطالب الساكنة القائد من خلال الشكاية? التي نتوفر على نسخة منها? باتخاذ الإجراءات اللازمة و تغيير نائب العة السلالية و ?لك بغية وضع حد للفوضى التي تعيش على إيقاعها عملية تقسيم الأراضي السلالية.
و في السياق ذاته تؤكد مصادر من داخل المجموعة المشتكية على أن شجع البعض وصل بهم إلى التعدي على حرمة مقبرة الولي الصالح سيدي بولخيار الذي يعتبر جزءا لا يتجزأ من الذاكرة الجماعية للعكراطيين? فيما استولى آخرون على مساحات مهمة وصلت 4 هكتارات على حد تعبير ذات المصادر? الشيء الذي يندر باستفحال الظاهرة و انتشارها على نطاق واسع خصوصا و أن السلطة المحلية لم تخرج بعد عن صمتها لردع هذه التجاوزات و رد الحقوق إلى أصحابها.
و يشار إلى أن الأحجار التي تستعمل لتسييج الأراضي أصبحت تعرقل حتى طريق المواشي و مالكيها الذين يقصدون منطقة الوادي للأعشاب التي تحتوي عليها? فأصبحوا يفضلون الطريق المعبدة المارة من وسط المنطقة على التعثر وسط ركام أحجار الأراضي الزاحفة مما من شأنه أن يشكل خطرا على المواشي وأصحابها لأن الطريق تعرف مرور شاحنات و سيارات بسرعة لكونها تتميز بوجود عقبة جد حادة.
إن مشكل الأراضي السلالية وجب التفكير فيه بجدية ومسؤولية قبل أن يستفحل و يرخي بظلاله على الحياة اليومية لساكنة العكارطة? و لعل إنزال مشروع تهيئة منطقة الوادي كفيل بإيقاف و ردع زحف المتطاولين على القانون و الهاضمين لحق أبناء العكارطة جميعا في الس

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة