فضاءات نزلة سرقنا

نزلة سرقنا

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
بدر الشريف
مسجــل منــــذ: 2011-05-05
مجموع النقط: 198.84
إعلانات


القوى السياسية والثورية تدعم انتفاضة القضاة ضد الزند

القوى السياسية والثورية تدعم انتفاضة القضاة ضد الزند
13
يوليو
2012
11:33 AM

أيدت القوى السياسية والثورية دعوة تيار الاستقلال القضائى إلى عقد جمعية عمومية طارئة لأعضاء نادى القضاة لسحب الثقة من المستشار أحمد الزند رئيس النادى بعد تصريحاته الأخيرة المسيئة لرئيس الجمهورية التى اتهمه خلالها بالخيانة، وسعيه إلى إقحام القضاة فى المعترك السياسى.

وأعرب محمد شعيب، عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 إبريل، عن رفض الحركة لتجاوزات الزند ضد رئيس الجمهورية، معتبرًا إياها إهانة لرمز من رموز الدولة.

وأوضح شعيب أنه تم إصدار قرار بحل مجلس الشعب فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك، إلا أنه ضرب به عرض الحائط ولم يتم تطبيقه ولم يستطع الزند أن يتحدث أو يعترض على عدم تنفيذ حكم القضاء، وأعلنت المحكمة الدستورية العليا وقتها عدم اختصاصها.

وأشار شعيب إلى أن الرئيس لم يتعد على حكم المحكمة لأن الحكم جاء لحل ثلث البرلمان ومرسى أعاد البرلمان باستثناء هذا الجزء، وطالب بإعادته إلى المحكمة للبت فى صحة عضويتهم، ورغم كل هذا لا يصح لقاضٍ ورئيس نادى القضاة أن يتحدث بلهجة تهديد ووعيد لرئيس الجمهورية.

فى السياق ذاته، أشاد ياسر الهوارى، عضو حركة شباب من أجل "الحرية والعدالة"، بموقف القضاة ضد الزند بعد تصريحاته الأخيرة التى أهان بها رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أن تاريخ الزند معروف فهو رجل من رجال مبارك ويبذل قصارى جهده فى الوقت الحالى لتشويه صورة الدكتور محمد مرسى.

وطالب الهوارى بالوقوف ضد من يخطأ فى حق رئيس الجمهورية، كما طالب القضاة بأن يعملوا على سحب الثقة من الزند ومحاكمته بعد اتهامه لمرسى بالخيانة.

وبدوره أكد على بطيخ، المتحدث الإعلامى باسم مجلس شورى الإخوان، أن مؤسسة الرئاسة قررت أن تترفع عن الرد على الاتهامات التى وجهها المستشار أحمد الزند إلى الرئيس محمد مرسى.

وأوضح بطيخ أن الزند قام باتهام الرئيس محمد مرسى بالخيانة حيث أكد أن قرار الرئيس بإعادة مجلس الشعب جاء خلال جلسته مع نائب الرئيس الأمريكى.

كما تمنى بطيخ أن يقوم عدد من المحامين بصفتهم مصريين ولا يشترط أن يكونوا تابعين لجماعة الإخوان المسلمين بالدفاع عن الرئيس محمد مرسى، واعتبر بطيخ أن ما يقوم به الزند من هجوم شرس ضد الدكتور محمد مرسى صراع لبقايا النظام السابق مع الثورة محاولين هدم وزعزعة استقرار الدولة وإفساد ما حققته الثورة وشغل الدولة بأمور لا تمكنها من النهوض والتقدم، مطالبًا بسن قانون يمنع القضاة من الظهور على القنوات الفضائية.

بينما أبدى فهمى عبده، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة، اعتراضه على تصريحات الزند، مؤكداً أن مؤسسة الرئاسة قامت أول أمس برفع دعوى سب وقذف ضد المستشار أحمد الزند بعد اتهامه لمرسى بالخيانة.

وأكد عبده أن ظهور القضاة المستمر فى وسائل الإعلام وانتشار البرامج التى تستضيف القضاة مجرد "شو إعلامى" واستغلال من القنوات لأهمية وشأن القضاء، ومن المفترض أن هناك ميثاق شرف يتضمن عدم الظهور على الفضائيات وإبداء الرأى فى القضايا السياسية الموجودة على الساحة، واعتبر عبده أن اتهامات الزند لمرسى جاءت نتيجة خلافات وخصومة بين بعض القضاة ومجلس الشعب.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة