فضاءات ملوى

ملوى

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
ahmed1
مسجــل منــــذ: 2010-10-24
مجموع النقط: 5.6
إعلانات


الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الكلية الجوية .

شهد الرئيس الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية والمشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة ظهر اليوم الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الكلية الجوية .
الدفعة 79 طيران وعلوم عسكرية دفعة الفريق حلمي عفيفي.
وضمت الدفعة نخبة متميزة من الطيارين والكوادر العلمية والهندسية القادرة علي الابتكار والتطوير والبحث العلمي والذين يمثلون مع أقرانهم من خريجى سائر الكليات العسكرية دعما متدفقا لقواتنا المسلحة .
واختتمت الفقرة التكتيكية بظهور طائرة النقل الإستراتيجي طراز "سي 130" التى تقوم بالعديد من مهام النقل واسقاط المظليين ومواد الاغاثة من خلف المنصة لإسقاط معدات ومهمات للقوات التي تم إبرارها ويبدأ تشكيل الأبرار فى الاقلاع للعودة الى قاعدة التمركز بعد تمام تنفيذ مهمتهم بنجاح حيث قامت طائرات المظلة الجوية "اف 16" بمغادرة المنطقة والخروج منها فى المواجهة من امام المنصة.
وقد ظهرت من امام المنصة تشكيل من الهليكوبيتر الهجومى "هل اباتشى" والتى تمثل أحدث ما وصلت اليه التقنيات الحديثة فى التسليح والحرب الاليكترونية ولأول مرة شاركت في العرض تشكيل من الإسعاف الطائر "هل مي 17" والتي يمكن إجراء عملية جراحية كاملة داخلها وعلي جانبيها الهليكوبتر "أوجستا 109" والتي انضمت حديثا للقوات الجوية حيث تستخدم كإسعاف طائر نهارا وليلا حتي 2 فرد.
وشاركت فى العرض ومن يمين المنصة طائرتان "هل مى 17 باسكت" والتى تستخدم فى مهام الخدمة العامة والأسعاف الطائر والأطفاء حيث قامت بالمشاركة الفعالة فى اطفاء العديد من الحرائق بمختلف المحافظات ..وعقب ذلك ظهر فى مواجهة المنصة تشكيل مكون من الطائرة الكاسا الأسبانية الصنع والتى انضمت حديثا للقوات الجوية وعلى جانبيها طائرتين بيتش كرافت ..كما ظهر من مواجهة المنصة ايضا تشكيل مكون من 16 طائرة من طراز "اف 16" متعددة المهام والتى اقلعت من عدة قواعد جوية فى توقيت متزامن الأمر الذى عكس مدى التحكم والأتقان لطيارى القوات الجوية .
وقام فريق الألعاب الجوية النجوم الفضية بأداء العديد من الألعاب في سماء العرض منها عرض الطائرة المنفردة التي قامت بعمل دوران حاد يمينا ويسارا وأفقيا ، فضلا عن الطيران المقلوب وحد السيف ، كما قامت مجموعة طائرات الفريق بعمل مناورة الأخطبوط، وقام عدد من الطائرات برسم شكل قلب في سماء العرض .
كما شاركت في العرض العسكري مجموعات من طلبة كلية القوات الجوية يتقدمهم حملة الأعلام ومجموعات الخريجين والوافدون من دولة السعودية وفى هذا التوقيت اقترب تشكيل مكون من 14 طائرة طراز "توكانو" مشكلة اسم مصر وشارك فريق الألعاب الجوية فى عرض الوردة المتفتحة تحية للخريجين وختاما للعرض الجوى.
وعقب ذلك أعلن كبير معلمي الكلية نتيجة التخرج للدفعة (79) طيران وعلوم عسكرية جوية حيث صدق المشير حسين طنطاوى القائد العام على منيجة الأمتحانات الختامية للطلبة والتى بلغت مائة فى المائة.
وعقب اعلان النتيجة، جرت مراسم تسليم وتسلم علم القيادة من الدفعة (79) إلى الدفعة (80) لتحمل شرف قيادة الكلية فى العام الجديد .. وتم جمع الخريجين وقام مدير ادارة شئون ضباط القوات المسلحة باعلان قرار تعيين خريجي الدفعة (79) قوات جوية وصعد أوائل الخريجين إلي المنصة حيث قلدهم الرئيس مرسي نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية تقديرا لتفوقهم وتفانيهم في اداء واجباتهم طوال دراستهم بالكلية بعدها قام الخريجيون باداء يمين الولاء.
وبعد ذلك القى اللواء أ.ح عماد عبد المحسن مدير الكلية الجوية كلمة قدم فيها التهنئة لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي على توليه رئاسة الدولة..معربا عن تقدير الكلية لحضوره الحفل اليوم قائلا :"أتقدم لسيادتكم بالشكر والتقدير لحضوركم حفل التخرج اليوم لدفعة جديدة ،نخبة متميزة من شباب مصر أقبلت بصدق وإخلاص لتنال شرف الإنتماء للقوات الجوية وقواتنا المسلحة الباسلة التي تسطر علي الدوام صفحات فارقة في تاريخ الأمة ،بالعمل الجاد المخلص والعطاء المتواصل رغم الحديات الصعبة والمسئوليات الجسام فستبقي القوات المسلحة دائما درع الأمة المنيع سلما وحربا".
وأضاف :"إن دفعة الفريق حلمي عفيفي قد توفرت لها منظومة متكاملة من مدرسين أكفاء وطائرات تدريب حديثة ومناهج نظرية تم تحديثها لمواكبة التقدم العالمي بالإضافة التدريب العسكري المستمر والإعداد البدني العالي ،مشيرا الي دور القيادة العامة للقوات المسلحة في توفير الدعم اللازم والمستمر من اجل النهوض والمحافظة علي سير العملية التعليمية بالكلية الجوية لتظل منار للعمل ".
وطالب الخريجين بتحمل مسئولية أمن وسلامة الوطن وتقوي الله في الوطن وبذل الجهد والتمسك بالقيم والأنضباط العسكرى .
وعقب انتهاء الكلمة قدم مدير الكلية هدية تذكارية للرئيس محمد مرسى ثم عزف السلام الوطنى ايذانا بانتهاء الحفل .
حضر الاحتفال الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والفريق رضا حافظ قائد القوات الجوية والدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة وقادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وأسر الخريجين .
كما أكد الفريق رضا حافظ قائد القوات الجوية أن سماء مصر ومجالها الجوى آمن تماما وان القوات الجوية وقوات الدفاع الجوى تعملان بشكل مستمر على مدار 24 ساعة يوميا من اجل هذا الغرض، مهمتهم الأساسية تأمين المجال الجوي وسماء مصر كما تشارك القوات الجوية فى تأمين الحدود ضد اى عمليات تهريب ،حيث أن طائراتها منتشرة فى جميع الحدود المصرية .
وقال الفريق رضا حافظ قائد القوات الجوية ان القوات المسلحة المصرية لا تعتمد على مصدر واحد فقط للتسليح،والقوات الجوية نموذج متميز فى ذلك، حيث لديها طائرات من مختلف دول العالم ، من امريكا والصين وروسيا والمانيا واوكرانيا وإيطاليا وغيرها من الدول المتقدمة، الأمر الذى يسهل توفير قطع الغيار الخاصة بتلك الأسلحة وتواجد رصيد كبير منها مشيرا الى انه لا تستطيع أى دولة التحكم فى مصادر التسليح لمصر أو التوقف عن إمدادها بقطع الغيار التى تحتاجها .
وأوضح الفريق رضا خلال فى تصريحات للمحررين العسكريين على هامش تخريج دفعة جديدة من الكلية الجوية الدفعة 79 دفعة الفريق حلمى عفيفى ان القوات المسلحة ظلت تحمى الشارع المصرى لمدة 519 يوما بمشاركة جميع عناصر القوات المسلحة ، حيث كان لها دور مهم وفعال فى حماية الثورة المصرية.
وأشار الى ان القوات المسلحة شاركت فى عملية التحول الديمقراطى بالكثير من ضباطها وجنودها ومعداتها دون ان تتاثر الادوار الاساسية والحيوية لها فى حماية الوطن بالداخل والخارج والحفاظ على الكفاءة القتالية ، ودون أن تتأثر كفاءة التدريبات التى يحصلون عليها ويمارسونها بشكل مستمر على الرغم من كافة الصعاب والهجوم الذى تعرضت له القوات المسلحة ورجالها ، مشيرا الى ان الهجوم المتكرر على القوات المسلحة لم يثنيها عن هدفها الأساسى فى تنفيذ خارطة الطريق التى تم أعدادها.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة