فضاءات ملوى

ملوى

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
ahmed1
مسجــل منــــذ: 2010-10-24
مجموع النقط: 5.6
إعلانات


كيف تعمل تقنيات مراقبة خط المرمى بكرة القدم


تكثر الأهداف الصحيحة التي لا يحتسبها الحكام في كرة القدم مما أعاد الجدل بين مسئولي الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) حول إستخدام تقنية مراقبة خط المرمى.
الحقيقة انها ليست تقنية واحدة، بل ثلاثة تقنيات مطروحة الآن أمام مسئولي الفيفا أحدها بريطاني وتقنيتين من معاهد التقنية الألمانية.
ونستعرض في أرابيا تكنولوجي التقنيات الثلاثة التي سيختار الفيفا واحدة منهما في حال إعتماد تقنية مراقبة المرمى في كرة القدم..
- جول ريف
تقنية جول ريف هي تقنية خرج بها معهد الاتصالات المتكاملة في مدينة إيرلنجن الألمانية، والتي تعتمد على الكرة لإحتساب الهدف من عدمه.
وتعمل التقنية الألمانية ببساطة بواسطة شريحة تثبت في الكرة مع وجود مستشعر (قارئ) لتلك الشريحة عند خط المرمى من أجل إحتساب هدف عند مرور الكرة بالكامل.
- تقنية معهد فراونهوفر
كشف معهد فراونهوفر للتقنية الألماني منذ أيام قليلة عن تقنية ناجحة لمراقبة الكرة وتحديد إذا كانت تجاوزت خط المرمى أم لا.
وقامت تلك التقنية على نظام جول ريف، إلا أنها تتميز بنظام تواصل متكامل بين الكرة والمرمى والحكم وذلك عبر ساعة ذكية يرتديها الحكم تنبهه بوضوح عن وضع الكرة لإحتساب قراره.
وتعتمد التقنية على شريحة مغناطيسية مثبته في المرمى.
- تقنية عين الصقر
وتعد التقنية البريطانية “عين الصقر” هي التقنية الأشهر في عالم الرياضة حيث تستخدم بشكل موسع في التنس من أجل تحديد ما إذا كانت الكرة تجاوزت حدود الملعب أم لا.
وتستخدم التقنية كاميرا عالية الدقيقة وحساسة جداً لحركة الكرة من أجل تحديد وتحليل حركة الكرة، وهي الكاميرا التي ستثبت في المرمى من أجل تحديد ما إذا تجاوزت الكرة بالكامل خط المرمى أم لا.
يذكر ان تقنية عين الصقر تم تجربتها في مباراة ودية بين إنجلترا وبلجيكا في ملعب ويمبلي إلا ان الفيفا حفظت النتائج ولم تفصح عنها.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة