فضاءات حي المعادي

حي المعادي

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
datashet
مسجــل منــــذ: 2012-06-30
مجموع النقط: 1.4
إعلانات


المشير طنطاوي : وفينا بالعهد الذي قطعناه على أنفسنا بتسليم السلطة لرئيس منتخب


وجه المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ورئيس المجلس العسكري الأعلى الشكر في الكلمة التي ألقاها في العرض العسكري الذي أقامته القوات المسلحة في احتفالية تنصيب وتسليم الرئيس محمد مرسي للسلطة
كأول رئيس لجمهورية مصر العربية بعد ثورة 25 يناير , مضيفا نعتز بالكلمات التي أولى بها الرئيس محمد مرسي القوات المسلحة خلال خطابة في جامعة القاهرة.
وفيما يلي نص كلمة المشير: بسم الله الرحمن الرحيم سيادة الرئيس في حياة شعبنا لحظات خالدة وستظل خالدة لا تنسى يستلهم منها الجيال أسمى القيم والمبادئ الوطنية بعد ان سطرت القوات المسلحة في صفحات تاريخنا الوطني صفحات مجد وفخار.
ويبرز من خلال تلك الصفحات تلك اللحظات التاريخية من مسيرة الوطن، وهذا اليوم العظيم في حياة شعبنا بعد ان قال كلمته بكامل إرادته واختار السيد الدكتور محمد مرسي رئيسا للجمهورية في انتخابات حرة نزيهة، متمنيا لسيادته التوفيق في مهامه في حكم البلاد.
واضاف : لقد شهدت مصر مرحلة تاريخية مهمة في تاريخها .حيث قامت ثورة 25 يناير 2011 والتي طالب فيها الشعب بمطالب مشروعه .. فكان قرار القوات المسلحة المصرية الانحياز لارادة الشعب باعتباره مصدر السلطات، ووقفت غلى جانب ما اختاره شعبها وحملت مسئولية إدارة شئون البلاد خلال مرحلة انتقالية غاية في الصعوبة وستقف مع الرئيس الجديد المنتخب من الشعب .
وقال المشير "مع اللحظات الأولى للثورة، صانت القوات المسلحة للشعب مؤسساته وممتلكاته العامة والخاصة ورعت مصالحه العليا وعملت على تأمين البلاد وحمايتها من محاولات المساس بها وبأمنها القومي".
وقال المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة "لقد أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة انه ليس بديلا عن الشرعية التي يرتضيها الشعب .. "مضينا في تحمل إدارة شئون البلاد واثقين في القدرة على مواجهة التحديات والتغلب عليها مؤيدين بعزم كل المصريين وتصميمهم على الحفاظ على سلامة الوطن واضعين مصر واستقرارها وأمنها.. واضعين مصر وأمنها واستقرارها فوق كل اعتبار".
كنا على وعي كامل بما يواجه الوطن من تحديات في الداخل وما يواجهه على الصعيدين الاقليمي والدولي وكانت لدينا القدرة والاستعداد لمواجهة هذه التحديات .. اسهمنا بدور فاعل في تجنيب الوطن كثيرا من العقبات التي عاشها على الصعيد الأمني والاقتصادي والتنموي بقيام القوات المسلحة بكونها طليعة قوى الدولة الشاملة بالمشاركة في حفظ الأمن الداخلي وتأمين المؤسسات والمنشآت العامة والخاصة وتأمين كافة مراحل الانتخابات التشريعية والرئاسية في مواعيدها المقررة.
وقال المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة "لقد أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة " لقد قدم رجال القوات المسلحة المصرية نموذجا فريدا في الولاء للشعب والوطن متفانين في أدائهم لواجباتهم متحدين لكثير من الصعاب مهما بلغت مؤمنين بأن مصر فوق الجميع .
وفي هذا الاطار فقد اوفينا بالوعد الذي قطعناه على أنفسنا أمام الله والشعب واصبح لدينا رئيسا منتخب تولى مقاليد حكم مصر بانتخاب حر مباشر يعبر عن ارادة المصريين.. إن مصر تعيش ميلادا جديدا لمرحلة ديمقراطية حديثةالسيادة فيها للشعب.
ولقد آن الآوان لكي ندع الماضي خلفنا آخذين منه العبر والعظات كدروس مستفادة .. ستظل مصر وطنا عزيزا على كل المصريين بإذن الله وسيظل أمنها القومي وسلامة أراضيها فوق كل اعتبار تحميها قوات مسلحة وطنية قوية بشجاعة رجالها وبسالتهم وإيمانهم المطلق بأنهم جزء أصيل من شعب مصر العظيم.. يبني مجدها وحاضرها ومستقبلها أبناء مخلصون شرفاء.
بكل الاعزاز والاجلال أوجه التحية لأرواح شهدائنا الأبرار من رجال القوات المسلحة وهيئة الشرطة وثوار 25 يناير الذين جادوا بأرواحهم في يوم ارتفعت فيه رايات العزة والكرامة على الأرض المصرية.
أقول لرجال القوات المسلحة المرابطين فوق كل أرض مصرية دفاعا وصونا لقدسية تراب الوطن وحماية شعبه معتزين بانتمائهم لهذا الشعب العظيم.. أنكم ابناء كل المصريين تحملون في أعناقكم الأمانة المقدسة التي كلفكم بها الشعب بكل الصدجق والاخلاص والتفاني .
لقد سجلتم في سجل تاريخنا والوطن صفحات مجد وفخار.. لقد كان أسلافكم خير الأجناد يوم خاضوا معارك السادس من أكتوبر واستردوا الأرض والعزة والكرامة بتضحياتهم وبطولاتهم واستبسالهم وانكم على الدرب سائرون.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة