فضاءات تندة

تندة

فضاء التربية والتعليم

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
احمد محمود
مسجــل منــــذ: 2010-10-23
مجموع النقط: 31.6
إعلانات


مسئول بالتربية والتعليم: الدرجة كاملة لكل اجابة حتى لو اختلفت مع النموزج


كتبت ـ نيفين شحاتة :
تبدأ اليوم في جميع لجان التقدير بالقطاعات الأربعة للثانوية العامة أعمال التصحيح وتقدير الدرجات لطلاب المرحلتين الأولي والثانية في اللغة العربية والتربية الدينية .
حالة اطمئنان لاولياء الامور والطلاب من الامتحانات
عقد محمود ندا نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة اجتماعا بالفيديو كونفرانس مساء أمس الأحد عقب انتهاء طلاب الصف الثاني الثانوي من امتحان المادتين مع مستشاري وموجهي المادة المشاركين في اعمال التصحيح للاتفاق علي الخطوط العريضة التي سيتبعها المصححون في تقدير درجات الطلاب من واقع كراسات الإجابة.
وشدد محمود ندا علي ضرورة الأخذ بروح نموذج الإجابة وليس نصه, مشيرا الي انه تم الاتفاق علي منح اي اجابة صحيحة دونها الطالب في كراسته الدرجة كاملة حتي ولو كانت مختلفة عن نموذج الاجابة الموضوع مسبقا, مؤكدا انه بعد مناقشات مستفيضة بين الحاضرين تم الاتفاق علي الاطار العام لنموذج الاجابة الذي تضمن توزيع درجات المادة علي الاسئلة وتخصيص درجات كل سؤال حسب وزنه النسبي.
وقام رؤساء لجان التقدير في القطاعات الأربعة يوم السبت الماضي بمعاينة مقار اللجان داخل الكنترولات والتأكد من سلامة المباني ونظافتها وكفاءة دورات المياه ووسائل الاضاءة وتزويدها بالمناضد والكراسي اللازمة بما يتناسب وأعداد المقدرين وتم تخصيص أماكن خاصة لجلوس مصححي كل مادة داخل لجان التقدير حتي لايحدث اي تداخل بين المقدرين خاصة انه سيتم تصحيح اكثر من مادة في نفس التوقيت.
وأشرف رؤساء اللجان علي إعداد اللافتات الخاصة بتوجيه المصححين لأماكن جلوسهم وإعداد بطاقات الأمن الشخصية لهم والتي يتم بموجبها دخولهم وخروجهم الي اللجنة.
وتأكد رؤساء اللجان من اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة بالاتفاق مع الشرطة ورجال المطافئ.
وقال محمود ندا نائب رئيس عام الامتحانات ان المشرف العام علي لجنة تقدير الدرجات مهمته وضع نظام يكفل التحقق من خلو حجرات التقدير عقب نهاية عمل كل يوم من وجود أي اوراق للإجابة والاتصال برئيس لجنة النظام والمراقبة التابع له للتحقق من وصول اوراق الاجابة من لجان التقدير وموافاة مندوب لجنة الادارة يوميا باحصاء القوي البشرية للمنتدبين لتقدير الدرجات وبعدد اوراق اجابة كل مادة وماتم تقديره وعدد الاوراق التي لم يتم تقديرها..
وقال انه سيتم تعيين مراجع لكل عدد من مقدري الدرجات للتحقق من ان كل اجابة عن سؤال او جزء من سؤال قد منح الدرجة اللازمة علي اساس واحد في جميع الاوراق والتنبيه علي مقدري الدرجات الي ما لايراه خطأ في التقدير او اغفال تقدير اجابة اجزاء من اسئلة ويوقع علي كل ورقة اجابة بما يفيد المراجعة..
وأكد الدكتور رضا مسعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ان المشاركين في اعمال التصحيح وتقدير الدرجات هم مستشارو المواد والموجهون العموم والموجهون الأوائل وموجهو المرحلة الثانوية والوكلاء بجدول والمدرسون الأوائل والمدرسون الذين يدرسون للصفين الاول والثاني الثانوي كل في تخصصه.
وأشار الي ان لجان التقدير تبدأ العمل من الثامنة صباحا وحتي الرابعة عصرا.
وقال ان التعليمات واضحة بضرورة توحيد مستوي تقدير الدرجات لمختلف لجان التقدير وذلك بالاتفاق مع المشرفين علي الخطة التي يسير بها العمل.
ويتعين علي المصححين الالتزام بالدرجات التي خصصت لاجابة السؤال وجزئياته التي يتم الاتفاق عليها بعد الانتهاء من تقدير العينة والأسلوب الواجب الالتزام به في تقدير الدرجات ويخصص سؤال واحد لكل مقدر في كل لجنة عدي سؤال التعبير في جميع اللغات فيعهد في تقدير درجاته الي لجان تشكل لكل منها عضوان, وتتم عمليات المراجهة الاولي بنفس النظام المتبع في خطوات التقدير ولايستخدم مقدرو الدرجات الا القلم الاحمر لتقدير الدرجة وتثبت اجزاء الدرجة المخصصة وكتابتها في الفراغ الموجود في نهاية السؤال, وذلك داخل الكراسة مع التوقيع الواضح بالاسم وتنتقل درجة السؤال الي غلاف الورقة( المرايا) في المكان المخصص لها مع التوقيع وتحاط درجة الورقة الراسبة بدائرة حمراء ولاتوضع اي دائرة من اي لون حول الدرجة الناجحة.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة