فضاءات بهجورة

بهجورة

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
محمد حمام ياسين
مسجــل منــــذ: 2012-01-22
مجموع النقط: 0.6
إعلانات


الجزيرة تستفى

تقدم الدكتور محمد مرسى مرشح جماعة الإخوان المسلمين لانتخابات الرئاسة، على منافسه الفريق أحمد شفيق المحسوب على النظام السابق فى الاستبيان الذى أجراه موقع الجزيرة نت على مدى الأيام الماضية، وشارك فيه أكثر من 39 ألف قارئ من زوار الموقع.
وجاء مرسى متقدما على شفيق -آخر رئيس وزراء بعهد مبارك- فى إجابات القراء على كل الأسئلة المطروحة بالاستبيان وعددها 21 سؤالا، غير أن نسبة تقدمه هذه كانت متفاوتة بدرجة كبيرة بالأسئلة المتعلقة بقدرة المرشح على توطيد علاقات مصر مع كل من الولايات المتحدة وإسرائيل، وكذلك بالسؤال المتعلق بقدرة المرشح على مسايرة المجلس العسكرى الذى يحكم البلاد منذ تنحى مبارك.
وحصل د.محمد مرسى على نسبة تجاوزت 80% عندما طُرحت أسئلة تتعلق بقدرة المرشحين على ضمان حرية التظاهر السلمى وتحقيق العدالة لأسر شهداء الثورة، والاستمرار فى محاكمة رموز نظام مبارك وتطهير البلاد من بقاياه وإعادة الأموال المنهوبة، بينما تراوحت النسب التى حصل عليها شفيق بهذه النواحى ما بين 12 و17% من تصويت القراء.
وفى النواحى المتعلقة بالحريات والحقوق والتى شملت الحفاظ على الأمن دون انتهاك حقوق الإنسان وضمان الحريّات السياسية والشخصيّة وحرية التعبير وضمان التعدديّة الفكريّة والسياسيّة وتحقيق المساواة بين المسلمين والأقباط وعدم التمييز بينهما، جاء مرسى أيضا متقدما بنسبة كبيرة تراوحت بين 74% و83%.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة