فضاءات سبيبة

سبيبة

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـمعتمدية
وليد البرولي
مسجــل منــــذ: 2012-06-03
مجموع النقط: 7.4
إعلانات


القصرين اليوم


يلتحق اليوم 5649 مترشحا بكامل ولاية القصرين بـ25 مركز امتحان لاجراء اختبارات الباكالوريا
وحسب ما أكده لنا أمس رئيس مصلحة الامتحانات بالمندوبية الجهوية للتعليم فانه لا يوجد في الجهة أي مترشح من أصحاب الحالات الخاصة ( في السجن أو المستشفى) وفي المقابل فإن هناك أربع حالات استثنائية تتعلق بمترشحين لديهم اعاقات بسيطة تتطلب تمكينهم من وقت اضافي لاجراء الامتحان.. اثنان منهم بمركز الامتحان في اعدادية الزهور وآخر باعدادية الفتح بمدينة القصرين ورابع بمعهد الشابي بفريانة..
وقد اتخذت المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين بالتنسيق مع مختلف السلط الامنية والعسكرية كل الاحتياطات اللازمة لحماية مركز الايداع بالجهة ومراكز الامتحان ومركز التجميع الجهوي حيث تقرر أن تتوفر الحراسة ليلا نهارا لمقر مركز الايداع الجهوي من طرف الجيش الوطني وعونين من الأمن.. ومنه سيتم توزيع المواضيع نحو جميع مراكز الامتحان بكامل المعتمديات تحت مرافقة وحماية أمنية..
وسيكون كل مركز امتحان أثناء اجراء الاختبارات تحت حماية 3 أعوان من الأمن الوطني.. بالاضافة إلى لجان من الاولياء اوصت وزارة التربية بالاستعانة بها.. كما ستكون المرافقة الأمنية متوفرة عند جلب أوراق التحارير نحو مركز الايداع الجهوي ثم يتم نقلها إلى مركز التوزيع والتجميع الاقليمي تحت حراسة عسكرية سيتكفل بها الجيش الوطني وبالتالي فإن كل الظروف مهيأة لتدور الامتحانات في ظروف طيبة حيث عقدت منذ يوم السبت اجتماعات في مراكز الامتحان بالاساتذة المراقبين ثم بالقيمين والاداريين والعملة الذين سيساهمون في تنظيم الامتحانات وتقديم التوصيات اللازمة لهم.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة