فضاءات الدشمية

الدشمية

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
مصطفى ذراع البيض
مسجــل منــــذ: 2012-11-29
مجموع النقط: 153.04
إعلانات


مقالاتي

الدشمية بسور الغزلان
السكان يطالبون بسيارة إسعاف والمناوبة الليلية بالعيادة
ناشد سكان ببلدية الدشمية التابعة لدائرة سور الغزلان و الواقعة أقصى جنوب البويرة السلطات المعنية بتوفير المناوبة الطبية ليلا بقاعة العلاج الوحيدة المتوفرة بالبلدية، وكذا توفير سيارة الإسعاف.
وحسب تعبير المواطنين الذين نقلوا مشكلهم لـ"الخبر" فإن العيادة المتعددة الخدمات تم اعتمادها مؤخرا، والتي تتوفر على مخبرا للتشخيص وآخر خاص بالتحاليل الطبية، كذلك تضم أربع 4 قاعات للعلاج، وثلاث قاعات أخرى توفر عدة خدمات طبية، إلا أنها تبقى تعاني من بعض النقائص والتي في مقدمتها مشكل المناوبة الليلية حيث أكد السكان أنهم يجدون صعوبة كبيرة في نقل مرضاهم لمقر الدائرة أين تتواجد مصلحة الاستعجالات الطبية بالمستشفى هذا لغياب النقل بالبلدية وسيارة الإسعاف بالمصلحة الصحية ، إضافة إلى الظروف الاجتماعية الصعبة لسكان البلدية باعتبارها منطقة نائية تعرف تباعد السكنات عن بعضها البعض حسب تصريحاتهم.
من جهة أخرى قال المواطنون أن مشكل غياب سيارة الإسعاف يضطرهم إلى نقل مرضاهم إلى المستشفى بسيارات خاصة لا تتوفر على الظروف الصحية الملائمة للمريض، والتي تؤثر سلبا حسبهم على حالة المريض وعائلته.
كذلك عبر المواطنون عن استيائهم من غياب الأطباء المختصين بالرغم من أن المصلحة تعرف وجود تجهيزات حديثة، وأضافوا أن العيادة لا تتوفر على قسم التوليد الذي يؤرق السكان وما يجعلهم يلتحقون بالمستشفى المتواجد على مستوى دائرة سور الغزلان.
أمام الحالة المزرية التي يعيشها سكان البلدية طالبوا السلطات المعنية بالالتفاتة لهم وتوفير سيارة إسعاف لضمان راحة مرضاهم وأطباء مناوبين يسهرون على خدمة المواطن.
البويرة: سمير بوترعة

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| صويلح المريمي | الدشمية | 27/05/12 |
شكرا لك سمير على هذا الموضوع واهتمامك بمشاكل المنطقة وايصال اصواتهم ومشاكلهم الى المسؤولين


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة