فضاءات أم دينار

أم دينار

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
عزالدين الحريرى
مسجــل منــــذ: 2011-01-22
مجموع النقط: 54.37
إعلانات


بن لادن مصر

«بن لادن» يعيش فى «كرداسة-مصر» ووالده فى انتظار «الملا عمر»
الطفل بن لادن
«بن لادن حى يرزق فى مدينة كرداسة بمحافظة الجيزة».. هذه ليست شائعة أو خبرا غير صحيح، وإنما حقيقة موثقة فى مصلحة الأحوال المدنية.
«بن لادن» المقصود ليس زعيم تنظيم القاعدة ومؤسسه، إنما هو «بن لادن يحيى أبوسريع»، ثانى شخص فى العالم يحمل هذا الاسم، وهو طفل مصرى لم يتجاوز عمره السنوات العشر، أصر والده على تسميته هكذا لإعجابه الشديد بـ«قوة وكبرياء» زعيم «القاعدة» الراحل.
و«بن لادن» يعنى فى القاموس اللغوى «الشىء الليّن»، بينما يطلق بلغة أهل جنوب اليمن على «الحارث» الذى يحرث الأرض.
الأب «واجهتنى مشاكل معقدة لتسمية ابنى بهذا الاسم».. بهذه الكلمات تحدث يحيى أبوسريع الشهير بـ«يحيى توقة»، الذى يعيش فى مدينة كرداسة، عن ظهور ثانى بن لادن فى العالم، قائلاً: «فى البداية رفضت وزارة الصحة أن يكون اسم ابنى أسامة بن لادن، لأنه من الأسماء المركبة، فقررت أن أتنازل عن اسم أسامة، لكن مسؤولى مكتب الصحة أصابهم رعب من استخراج شهادة ميلاد بهذا الاسم، فطلبوا منى الحصول على موافقة أمن الدولة، فتوجهت إلى الجهاز، وقتها، للحصول على خطاب موافقة لأستطيع تسجيل ابنى بالاسم الذى حلمت به، وهو ما حدث بعد مفاوضات واستجوابات دامت ليوم كامل، فأصبح ابنى بن لادن والدلع أسامة».
وأضاف «أبوسريع»: «كنت معجباً بشخصية زعيم تنظيم القاعدة، وتصادف أننى سمعت قسمه الشهير الذى وجه فيه تهديداً مباشراً لأمريكا، إذا لم تتدخل لحل المشكلة الفلسطينية، مع موعد ولادة زوجتى، وقتها بكيت، ونذرت أن أُسمّى المولود القادم على اسمه».
وعن اسمه قال «بن لادن»: «هذا الاسم جعلنى من الشخصيات الشهيرة فى المدرسة فجميع الأساتذة يعرفوننى ويحفظون اسمى بسهولة عن باقى زملائى، ورغم أن والدتى تحب أن تنادينى بأسامة إلا أن أبى يُفضّل بن لادن».
وقالت والدته: «عانيت الكثير من المضايقات والسخرية، خاصة عندما كان بن لادن فى سنواته الأولى، فكنت عندما أذهب إلى مكتب الصحة لإعطائه التطعيمات، كان الاسم مثار دهشة وسخرية الآخرين». واختتمت الأم حديثها بمفاجأة: زوجى يحلم بولد آخر يسميه «الملا عمر»، على اسم زعيم حركة طالبان الأفغانية.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة