فضاءات كفر على غالي

كفر على غالي

فضاء المرأة وشؤونها

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
maher.mharm
مسجــل منــــذ: 2010-11-20
مجموع النقط: 37.8
إعلانات


هل يمكن الرضيع أن يشرب عصير الفاكهة؟


nهل يمكن الرضيع أن يشرب عصير الفاكهة؟
n
nTweet
n08
nمايو
n2012
n03:32 AM
nهل يمكن الرضيع أن يشرب عصير الفاكهة؟
n
nلا يحتاج الطفل الرضيع لشرب العصير من ناحية القيمة الغذائية. وإذا لم يبلغ ستة اشهر فلا يمكنك إعطاؤه أى نوع من أنواع عصير الفاكهة. وحتى عندما يبلغ الطفل ستة اشهر، فلن تكون هناك حاجة ضرورية لإعطائه عصير الفاكهة، بل إنه فى بعض الأحيان قد يسبب إعطاء الطفل عصير الفاكهة بعض المشاكل الصحية.
n
n
nإذا قررت أن تعطى طفلك الرضيع عصير الفاكهة، فعندما تذهبين لشرائه قومى بقراءة المعلومات الغذائية الموجودة على العلبة جيدا حتى تتأكدى أن العصير هو مائة فى المائة من عصير الفاكهة بدون أى إضافات أخرى. أما إذا رأيت كلمة "نكتار" مكتوبة على علبة العصير، فاعلمى أن هذا العصير يحتوى على إضافات مثل الماء والمحليات الصناعية.
n
n
nلا يجب أن تعطى طفلك الرضيع أكثر من نصف كوب عصير خلال اليوم مع الابتعاد عن إعطائه العصير فى زجاجة أو كوب يمكنه الشرب منها طوال اليوم بحرية مما قد يؤدى لتسوس أسنانه
n
n
nوأيضا العصير لا يحتوى تقريبا على أى قيمة غذائية بجانب فيتامين سى. وفى المقابل فإن طفلك يحتاج فى السنة الأولى من عمره يحتاج للكثير من الكربوهيدرات والبروتين لأنه يكون فى مرحلة نمو. وعلى الرغم من أن طفلك يمكنه أن يبدأ فى تناول الأطعمة الصلبة والعصير فى عمر الستة أشهر إلا أنه لا يوجد ما يعوض لبن الأم أو يحل مكانه. فالعصير يحتوى على نسبة سكريات عالية وسعرات حرارية فارغة لن تسهم بشكل إيجابى فى نمو طفلك والحفاظ على صحته. واعلمى أن الطفل ما بين ستة اشهر وست سنوات لا يجب عليه استهلاك أكثر من 150 مللى عصير فى اليوم. وإذا كنتى تريدين لطفلك أن يستفيد من القيمة الغذائية للفاكهة فلا تمنحيها له كعصير.
n
n
nالسكريات الموجودة فى عصير الفاكهة يمكنها أن تسبب لطفلك الإسهال وتسوس الأسنان، وأحيانا قد يسبب إستهلاكه لعصير الفاكهة بكثرة إصابته بالسمنة. كما أن شرب طفلك لكميات كبيرة من عصير الفاكهة قد تصيبه بسوء التغذية لأنه حينئذ لن يجد مكانا فى معدته للعناصر الغذائية اللازمة له، كما إنه قد يبدأ فى رفض لبن الأم لتعوده على عصير الفاكهة.
n

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة