فضاءات سيدي نعمان

سيدي نعمان

فضاء الإبداعات الأدبية والفنية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو عبد الله
مسجــل منــــذ: 2010-10-25
مجموع النقط: 25.34
إعلانات


خاطرة ....

هذه الخاطرة تسللت إلى ذهني وأنا أحضر حفلا بمناسبة يوم العلم ....
كونوا بُناة ...لأن الباني لا يروقه الهدم ...أما المتفرج فالمعول قريب منه ...وهو إلى سلوك الهدم أقرب منه إلى سلوك البناء ...لا أقول كونوا دعاة بناء لا دعاة هدم بل أقول كونوا بناة لأن الباني سوف لن يكون إلا داعيا للبناء والمحافظة عليه ومشفقا على الصروح العالية من الانهيار والسقوط ...أما غيره فقد يدعو إلى البناء ولكن لن تكون له شفقة الباني الذي تعب في تشييد صرح يتمنى أن لا يزول في حياته ...البنٌاء صاحب صبر وطول نفس وذلك ما تحتاجه هذه العملية ..أما الهادم فصاحب معول ونزوة تحطيم لايحمل شفقة على بناء ولا تقدير لجهد باني ...إنكم اليوم تمثلون في ماضي من قبلكم مستقبلا ومستقبلكم هو حاضر لمن ياتي بعدكم ...فان كان لكم على واقعكم اليوم كلام فهو موجه الى من قبلكم ...فاحرصوا على أن لا يكون لمن بعدكم كلمة في غدكم، حاضرهم، كلام على وضع او حال كان من صنعكم ...اننا نامل فيكم الخير ...لان تكونوا شموعا تشتعل بطاقة عجيبة تمدنا بضياء جميل ...من خلالكم نبصر المستقبل وأنتم من خلالنا ربما تبصرون الحاضر ...اكتسبوا حقوقكم بأداء واجباتكم ...وقبل أن تنظروا بسوداوية إلى الواقع من حولكم أزيلوا البقع السوداء من أنفسكم ....والسلام عليكم وبارك الله فيكم ...وسوف اكون شاكرا لكم التعليق والنقد والتصويب ...............

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| ابو عبد الله | سيدي نعمان | 01/07/13 |

بارك الله فيك يا اخي والى لقاء اخر ان شاء الله ....................


| abdenour | سيدي نعمان | 25/06/13 |

أحييك  أخي أبو عبد الله .

بارك الله فيك حينما تتحدث عن البناء وعن الجيل الذي ينبغي له أن يؤدي دور البناء  وعن الذين تقع على عاتقهم مسؤولية  الحفاظ على هذا البناء وتلك الصروح .

سيدي أبا عبد الله ان مرحلة البناء والتشييد لا تكون الى بعد مرحلة الاستقرار , وأنا عندما أذكر لك الاستقرار فأنت تفهم معناه جيدا .

فاذا نظرنا الى الشارع الجزائري  من كل نواحيه لوجدا  أن البناء سوف يتأجل بعض الوقت  لاستكمال مرحلة الاستقرار تالذي أصبح يهدد  كل ما بناه آباؤ آبائنا من قبل .

صحيح  يا سيدي حديثك عن البناء بل واجب مقدس لا مناص منه ولكن يجب تهييئة الأرضية التي عليها يتم ذلك البناء وتلك الأرضية هي الاستقرار .

اذا واجبنا اليوم كاخوة في الدين والوطن أن نشكر رب هذا البيت الذي اطعمنا من جوع وآمننا من خوف . وأن نحافظ على هذا البيت الذي منحنا اياه ربنا سبحانه وتعالى .

نعلم جميعا أننا دخلنا في سنة الشك والترقب بخصوص المرحلة القادمة ولا نعلم مصيرنا الذي يلفه الغموض والريبة وأصحاب المصالح الضيقة يتربصون بنا الدوائر .

رئيسنا مريض لا نعرف مدى استجابته وقدرته على تخطي هذه المرحلة الصعبة ان كان سيواصل مسيرته في البناء الذي كنت تعدثت عنه أولا وفي كل حالة من هاتين الحالتين سيكون أمر آخر ............................................

لا يهم يا أخي . ربما تعمقت قليلا فيما لا طاقة لي به ولكن هي الغيرة على بيتنا الذي نشأنا فيه وكبرنا و.....  

مسؤليتك اليوم يا أخي ونحن جميعا هي أن نكون على قدر أكبر من الوعي  وأن نعمل على نشر هذا الوعي الى كل من لا يدري حتى نتجاوز هذه المرحلة  وان شاء الله نحقق الاستقرار الذي من خلاله يكون البناء الذي نصبوا اليه ميعا .

اعذرني أخي أبو عبد الله على استرسالي في الحديث .

اتمنى أن يديم عليك الله نعمة الصحة والعافية والعقل . دمت لنا أخا وصديقا وحكمة ، ووفقك الله فيما أنت عليه والسلام .



...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة