فضاءات روافع العيساوية

روافع العيساوية

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
فرج كريم
مسجــل منــــذ: 2011-08-07
مجموع النقط: 3.6
إعلانات


حكم قضائي يدعم "أبو إسماعيل" لخوض انتخابات الرئاسة المصرية

سة المصري
حكم قضائي يدعم "أبو إسماعيل" لخوض انتخابات الرئاسة المصرية آخر تحديث:الجمعة ,13/04/2012
القاهرة - “الخليج”:
1/1
التقط أنصار المرشح الرئاسي حازم صلاح أبو إسماعيل أنفاسهم بعد طول انتظار لحكم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر بشأن ازدواج جنسية والدته، إلى أن غمرتهم الفرحة بالحكم القضائي الذي أصدرته ذات المحكمة في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء/ الخميس وألزمت فيه وزارة الداخلية بإخطار أبو إسماعيل بمستند رسمي يؤكد فيه عدم حصول والدته على أي جنسية غير المصرية .
وجاء الحكم بعد طلب تقدم به أبو إسماعيل لإلزام الوزارة بتقديم هذا المستند، بعدما استشعر خطرا يحاك ضده لإقصائه من الترشح، بعد مكاتبات وردت إلى اللجنة العليا لانتخابات أفادت بحصول والدته على الجنسية الأمريكية، وهو ما يحول، حسب قانون الانتخابات الرئاسية، دون الترشح للمنصب، في ظل ما يخطر فيه القانون على المرشحين أو آبائهم أو زوجاتهم الحصول على جنسية غير المصرية، أو أن يكونوا قد سبق لهم الحصول عليها . وما إن صدر الحكم القضائي حتى أطلق أنصار أبو إسماعيل الصيحات والتكبيرات مهللين مؤكدين أن الحكم سيرفع من صدقيته بأوساط الشارع، فيما اعتبر المرشح الرئاسي خيرت الشاطر الحكم بمثابة إعادة الثقة للإسلاميين بأوساط الرأي العام، وهو ما شاركه فيه المرشح عبد المنعم أبو الفتوح بأن الحكم جاء ليعزز الصدقية في أبو إسماعيل . وكانت الحكومة المصرية قد فشلت في تقديم مستند رسمي يؤكد حصول والدة أبو إسماعيل على الجنسية الأمريكية، رغم مكاتبة وزارتي الداخلية والخارجية للجنة العليا للانتخابات بما يفيد بأن لديهما من المستندات ما يؤكد ازدواجية جنسية والدة أبو إسماعيل . ودفع هذا الفشل خبراء قانون إلى التشكيك في صدقية الإجراءات الحكومية الرسمية، وما يمكن أن تبني عليه اللجة العليا للانتخابات، خاصة أن قراراتها محصنة قضائيا ولا يجوز الطعن عليها . وعلى الرغم من الحكم القضائي الداعم لأبو إسماعيل، فإنه لا يمكنه من تأكيد صحة ما ورد للجنة الانتخابات من أوراق تطعن في جنسية والدته، ليبقى القرار النهائي رهن اللجنة بإعلانها الكشوف النهائية للمرشحين الرسميين في 26 إبريل/ نيسان الجاري .
من جانب آخر، أغلقت اللجنة باب طعون المرشحين على بضعهم البعض، لتبدأ أمس النظر في هذه الطعون واستدعاء المرشحين للرد عليها، وهذا النظر ينتهي اليوم (الجمعة)، فيما تلقت اللجنة ثلاثة طعون فقط على المرشح المستقل خيرت الشاطر من منافسه أبو العز الحريري، خلاف طعون على مرشحين مدعومين من أحزاب إثر حدوث انقسامات بداخلها .
ة

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة