فضاءات حوض ندى

حوض ندى

فضاء المرأة وشؤونها

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
سامىمدبولى10
مسجــل منــــذ: 2011-04-08
مجموع النقط: 33.4
إعلانات


ميار الببلاوي والسعوديه

ميار الببلاوي : سوزان مبارك وقفت في طريق حجابيالثلاثاء 2012/4/3 6:33 م ميار الببلاوي
بتأثر شديد وصل لحد البكاء، فتحت الفنانة المصرية ميار الببلاوي قلبها لـGololy، متحدثه عن حياتها الخاصة، ومشكلاتها مع زوجها الممثل والمنتج السعودي عبدالله الكاتب، كما تطرقت للتحديات التي واجهتها بعد ارتدائها الحجاب سواء على المستوى الفني أو الشخصي.
وقالت ميار إن طلاقها من زوجها تم أكثر من مرة، بالرغم من زواجهما القصير، إلا أن الخلافات بينهما كانت مستمرة، وفي الوقت الذي أشارت فيه إلى أن الكاتب شخصية متحضرة، أوضحت أن أسرته كانت لها دور كبير في هذه الخلافات.
آخر محاولة للتراض بين الزوجين كانت في مارس عام 2010، وتحدثت عنها الببلاوي قائلة: «آخر مرة تزوجنا فيها في شهر مارس 2010 بعد محاولات عديدة منه لردي لعصمته، وكنت أستخير الله، وكنت أشعر بالضيق، وهو ما جعلني أرفض رفضاً قاطعاً الرجوع إليه».
والسبب الذي شجع ميار للعودة لزوجها حينها كان وقوفه بجانبها أثناء مرض والدها، وهو ما اعتبرته بعد ذلك استغلال منه لظروفها، وأوضحت ذلك بقولها: «بعد إصابة والدي بالجلطة ووقوعي في هذه المحنة، استغلها زوجي في التقرب لي حتى اقتنع الجميع بشهامته، وبدءوا يرفضون عدم الزواج منه، وأقنعوني بالرجوع له».
وبدلاً من العودة لحياتها الزوجية بشكل جديد ومتفائل، ارتدت ميار لبس أسود، وكانت لا تتمالك نفسها من البكاء، خلال ذهابها مع الكاتب لإتمام زواجهما في الشهر العقاري، ووصفت نفسها وقتها بالمرأة التي تتزوج غصباً.
وبعد الزواج، تجددت خلافات الببلاوي مع الكاتب، خاصة مع وجود والدة الكاتب في حياة الزوجين، حيث أنها انتقلت للعيش معه في السعودية، وروت ميار مأساتها مع حماتها قائلة: «بدأت تعاملني مثل الحموات، حتى أنها كانت تهينني بشدة، وتعايرني بأني مصرية، وأن المصريين شحاتيين، وخدم، ويبيعون أنفسهم من أجل الريالات السعودية».
وزوج الببلاوي لم يكن يهتم بخلافتها مع والدته لانشغاله بأعماله، حتى وقعت المواجهة بين ميار وحماتها، والتي روت تفاصيلها لـGololy قائلة: «كانت المواجهة مع والدته عندما قلت لها إنها تزوجت من عم سعيد، وهو مصري، وكان يعمل سائقاً في السعودية عند زوجها السابق محافظ جدة، كما أن ابنتها متزوجة من مصري أيضاً، فلماذا كل هذا الكره للمصريين؟».
وخلافات ميار مع والدة زوجها لم تنته عند هذا الحد، بل زادت حتى وصلت لتهديد حماتها لها بأنها لن تستطيع الخروج من السعودية، قائلة لها:«السفارة المصرية مش هتنفعك، لأن ابني يقدر يشتريهم بالفلوس»، ولكن تمكنت الببلاوي من العودة لمصر بتأشيرة خروج عادية.
«حسبي الله ونعم الوكيل»..كان تعليق ميار الببلاوي على اتهام زوجها لها بالسرقة، مؤكدة أن هذا الكلام لا يمكن أن يقبله عقل، وبررت ذلك قائلة:«البيت بمثابة قصر به كثير من الحراس والخدم، فكيف أستطيع الخروج بمسروقات، وأنا في دولة غير دولتي، والجميع يعلم بخلافاتنا، كما أن ميار الببلاوى من عائلة محترمة، جميعنا يعمل في الهيئات القضائية، والسلك الدبلوماسي فهل يعقل هذا؟».
أما عن اتهام الممثلة المصرية لزوجها بالسرقة، فتحدثت ميار عن أسبابه قائلة: «بعد عودتي لمصر ذهبت للإقامة بالغردقة كنوع من تغيير الجو بعد رحلة المعاناة بالأراضي الحجازية، وفوجئت بالشقة على البلاط، وقمت بتحرير محضر دون أن أعلم من فعل ذلك، وبسؤال البواب قرر بأن أحد العاملين مع عبدالله بيه هو من فعل ذلك».
ميار قامت على هذا الأساس بتحرير محضر ضد الكاتب، واتهمته فيه بالسرقة، الأمر الذي دفع الممثل السعودي بمساومتها-بحسب تعبيرها-على التنازل عن المحضر، في مقابل حصولها على ورقة طلاقها، ولكنها رفضت، وأقامت دعوى طلاق.
وكسبت الببلاوي قضية السرقة، وحصلت على حكم بحبس زوجها 6 شهور مع النفاذ، ولكن ظروف البلد السياسية حالت دون تنفيذ الحكم، ومن هنا بدأت الممثلة المصري مناشدة القوات المسلحة بالتدخل في مشكلتها، لتخلصها من هذا «الكابوس» بحسب تعبيرها.
وقد عانى ابن الممثلة المصرية والفنان السعودي من خلافات والديه، وعند الحديث عن هذه النقطة، لم تتمكن ميار من السيطرة على دموعها، وقالت باكية: «ابني الآن يعانى من هذه الأخبار التي وصلت لمدرسته ولزملائه، وهو يبكى بشدة من أجل ذلك».
وعندما علم عبدالله الكاتب بتأثر ابنه بخلافاته مع والدته، أرسل محامية ليساوم الفنانة المصرية على الطلاق مرة أخرى مقابل عمل توكيل له بالتصرف في كل ممتلكاتها، وهو ما رفضته ميار أيضاً، وهنا وجهت الببلاوي رسالة للكاتب قالت فيها:«اسأله طالما أنني حرامية، لماذا لا تطلقني حتى ننهي كل شئ».
ارتداء ميار الببلاوي للحجاب أخرها فنياً..كيف؟..أوضحت الببلاوي ذلك في حوارها مع Gololy قائلة: «الكثير من القائمين على صناعة الفن بشكل عام لا يفضلون المحجبات، وهو ما ظهر أثناء عملي في قناة المحور في برنامج «المرأة في الإسلام»، حيث تم التوقف دون أسباب معروفة، بعدها عرفت أن هناك أوامر عليا بتخفيض جرعة البرامج والأعمال الدينية، وقيل إن السبب في ذلك هي الهانم سوزان مبارك».
الحجاب بالإضافة لتأثيره على حياة ميار الفنية، كان أحد أسباب خلافاتها مع زوجها عبدالله الكاتب، لأنه كان يسافر كثيراً لدول أوروبية، ويصطحبها معه، وكان يرى أن الحجاب عائقاً كبيراً في هذه الدول.
حب ميار لعملها كممثلة فاق حبها للمذيعة، خاصة بعد نجاح مسلسلها «بنات شقية» الذي عُرض في رمضان الماضي، وأهتم بالتركيز على المشكلات النسائية، وفيه ظهرت الببلاوي بالحجاب دون أي مشاكل، على عكس مسلسل «أيام السراب» الذي اضطرت فيه لارتداء باروكة في أحد المشاهد، ونتيجة اختلاف الفقهاء حول ارتدائها، قررت ميار عدم التمثيل بها بعد ذلك لتبتعد عن الشبهات.
وعن رؤيتها للمشهد السياسي حالياً في الشارع المصري قالت ميار الببلاوي: «رغم وجود الكثير من أقاربي في المشهد السياسي، وأشهرهم وزير المالية، إلا أنني لا أرى المشهد إلا من منظور المواطن البسيط العادي».
واضافت ميار : «الثورة المصرية رفعت رؤؤسنا جميعنا، وخاصة رأسي أنا أمام زوجي، وأمه التي عايرتني كثيراً بأننا خدم، وجبناء، وسلبيين، ولكن شباب مصر رد على الجميع بشجاعته وتحضره الذي أذهل العالم».

مهندس /مجدي المصري - القاهرة ...العيب عليكي . هل يوجد عاقلة تتزوج من سعودي ؟؟؟3 أبريل, 2012 | 6:33 م
أليس بجنون أن توافق مصرية بالزواج من سعودي ؟؟الكل يعلم طباعهم .وأنتي مخطئة من البداية بالموافقة على الزواج من سعودي .ألم تتعظي مما حدث مع غيرك من ممثلات والسبب الكل يعلمه ؟؟أم أن سبب الموافقة هو المادة ؟؟ وأتعجب ممن يبع أبنتة للزواج من أجنبي خاصة الخليجي وعلى رأسهم السعودي .فهم يعتبرون الزوجة غير المواطنة كخادمة .خاصة لو كانت عربية .أنا تعايشت مع هذه النوعية لمدة تزيد عن 25 سنة عملت فيها بأحد دول الخليج .الكل يعلم بأنه حتى السعوديات يرفض السعودي لأمور كثيرة منها ممارسة الجنس من الدبر وثانيها أخلاقهم الفاسدة بسفرهم لدبي وتايلاند ولبنان وبلاد المغرب العربي وأوروبا لممارسة الزنا . وأقسم بالله أنني في سنة 1998 في الحج وكنا بمكة قبل شعائر الحج بأيام وكنا مجموعة من المصريين والسوريين نذهب للصلاة بالمسجد الحرام وعند العودة طلب أحد الأخوة السوريين أن يستفسر عن مقر بعثة سوريا الطبية فسأل أحد الأفراد السعوديين المتواجدين بالأكشاك لخدمة الحجاج .وكنا نقف على بُعد أمتار من الكشك وأنتظرنا صاحبنا السوري فإذا به غضبان جداً وعند سؤاله قال تصوروا بأن الشخص الكلب المتواجد بالكشك عندما عرف أنه سوري طلب منه أن يأخذ عنوانه بسوريا لكي يطلبه عند زيارتة لسوريا لتسهيل إحضار بنات سوريين له لممارسة الزنا معهن ؟؟أقسم بالله هذا حدث ؟للأسف لم يراعوا بأنهم متواجدين في أطهر مكان بالعالم وهو مكة المكرمة .ولم يراعوا بأن الوقت كان موسم الحج ؟؟ ولم يراعوا بأنهم متواجدين لخدمة الحجيج وليس لطلب المساعدة في إحضار بنات مموسات لهم للزنا بهن ..أسألوا أهل البحرين عن أخلاق الشباب السعودي عندما يسافر للبحرين خاصة بعد وجود الجسر الذي يربط البحرين بالسعودية ..أسألوا أهل الإمارات عندما كان يحضر السعوديين لدبي أثناء مهرجان دبي للتسوق ..وبهذه المناسبة أقسم بالله العظيم أنه حدث وأثناء تواجدي في دبي أنا وزوجتي أثناء مهرجان دبي من حوالي 12 سنة فجاءت إحدى النساء وجلست بجوار زوجتي بأحد مراكز التسوق بدبي وكان أسمة برجمان .المهم تركت المكان وذهبت مع الأولاد للفرجة على أحد العروض وجلست زوجتي بجوار هذه المرأة وكانت سعودية .وكانت زوجتي تتعجب من حضورها لدبي خاصة وأنه كان موسم الحج في نفس الوقت .فذكرت لها بأن زوجها حضر من السعودية لدبي .فسألتها وأين هو فردت وقالت بأنه بيلف على الحريم . والله العظيم هذا حدث .فتعجبت زوجتي منهم .هذا هم السعوديين ذيلهم نجس عدا أهل المدينة من أطيب خلق الله .ولقد زرت السعودية مرتين للحج في 1998 و2003 .وعرفت معاملة السعوديين خاصة في مكة والمدينة والفارق الشاسع بينهم وبين أهل المدينة الأطياب الأخيار قمة الأدب والإحترام .
أنا سعودي وأفتخر بذلك وأنا بحب الأنسان الصادق اللي يقول الحقيقة .. الأخ مجدي المصري \\ كلامك صحيح بنسبه كبيرة جدا ولكن تعال أحكيلك السعودي والخليجي صادق مع نفسة ومع الأخرين يعني الخليجي اما يكون راجل متدين صادق مع الله والناس او يكون راجل منحرف وبرضه صادق عكس الراجل المصري....الأخ هااااااوي \\\ الراجل المصري " منااااااااااافق " يعني فوق الطربيزة يمثل الفضيلة والأخلاق وتحت الطربيزة راجل فاسق عديم الأخلاق.. وأنتم المصريين دائما تتسالون " لماذا العرب يكرهون المصري " وأقولك أغلب العرب يكرهون المصريين لأن الراجل المصري نصاب حكواتي بتاع كلام فاضي مالهوش أمان حرامي يسرق الحكله من العين ( مشاكل المصريين بالعراق والجزائر والكويت والسودان والأمارات واليمن والأردن ....الخ ) وصفحه الحوادث خير شاهد على فساد المصريين كل قصص الحوادث " خيانة زوجية " واللي رايح يدوس المصرين بالأقدام مش السعودين ولا الخليجين ولكن ( ال ي ه و د ) وأن شاءلله وهذا اليوم قريب جدا وبكرة أفكرة \\\\ المرسل الشريف محمد آال غالب ..المدينة المنورة
مهندس / مجدي المصري - القاهرة ... 3 أبريل, 2012 | 6:33 م
أنت وللأسف أخطأت في المصريين خاصة وأنت من أطيب مكان ألا وهي المدينة التي عرفت بأهل أهلها من أطيب خلق الله .ولكن للأسف أنت أسأت للمصريين ووصفتهم بأفظ التهم من سرقة وفجور وأستشهدت باليوتيوب .وأنا سأستشهد أيضاً باليوتيوب وأكتب فقط كلمة فقط قحاب سعوديات وأنظر كيف ستجد من أفلام وعرض أجسام ومخاطبة الشباب وللأسف متريدن النقاب .أنا عندما ذكرت في كلمتي السابقة رقم 2 لم أكذب وأقسمت بالله عما حدث .بل وأزيدك شوف عيد ميلاد أبنة طلال بن سعود أخت الوليد بن طلال وكان الحفل في فندق سميراميس بالقاهرة وأقسم بالله كانت ابنة الأمثر طلال ترتدي ملابس بيضاء شفافة وملابسها الداخلية ظاهرة للجميع وكأنه عرض أجسام وكُتب تحت الصورة زهرة فواحة ..وكنت في أحد المرات في الدانمارك للتدريب على أحد الأجهزة وكان متواجد منهدس من عندكم أول شيئ ذهب له هو الخمر والبحث عن النساء وكان هذا في 1994 .وتتكلم عن فساد المصريين بأنهم منااااااااااافق " يعني فوق الطربيزة يمثل الفضيلة والأخلاق وتحت الطربيزة راجل فاسق عديم الأخلاق.. ألم تلاحظ الكفلاء عندكم كم أنهم من أعتى الحرامية وكم مشاكلهم مع العاملين عندهم .يتفق معهم على راتب ومن ثم يخلف ومن ثم لا يدفع ومن ثم يهدد بحبس من يشتكي وبالتالي يسرق عمل العاملين عنده .أليس هذا بحقيقي أم لا يا أبن المدينة يا أبن من دفن فيها أطهر خلق الله ؟؟بالله عليك أليس السعودي حرامي ومنافق وكذاب بل أنه شيخ الحرامية .ومن يشتكي يتم تلفيق التهم له جزافاً .وأعتقد قصة أبن الطبيب المصري الذي أعتدى عليه جنسياًناظر مدرستة وهو طفل صغير وعندما أشتكى والد الطفل على ناظر المدرسة تم الضغط عليه لتتنازل وفعلاً تنازل والد الطفل ولكن خسة الناظر السعودي أدت إلى تقديم شكوى ضد والد الطفل الطبيب وتم الحكم عليه بالجلد والحبس ؟؟أليست هذه خسة وقلة أدب ؟؟ثم واقعة المرس المصري الذي ذهب هو وزوجتة لأحد أفراح الأصدقاء ولكن للأسف في ركن النساء تم تخدير زوجة المدرسة بواسطة 5 مدرسين سعوديين زملاء المدرس المصري وتم أخذ زوجتة والإعتداء عليها جنسياً وعندما أفاقت الزوجة ورجعت بيتها حكت لزوجها ما حدث وأشارت لزوجها على كل من أعتدى عليها من زملائة السعوديين وذلك من شريط الفرح .وأنتقم المدرس المصري لزوجتة .فبمااذا تفسر هذا السلوك الخسيس مع الإعتداء على زوجة زميلهم ؟؟وأخيراً وليس أخراً قصة الطبيب الذي كان مشهوراً بأحد المستشفيات وتم الإستعانة به لعلاج إحدى الأميرالت من الإدمان وتم جلب الطبيب ليُقيم بالقصر بجوار الأميرة لعلاجها من الإدمان ولكن للأسف من الخسة والحقارة من زوج الأميرة غار عليها من الطبيب وتم تلفيق تهمة الإدمان له وطبعاً البيه أمير والمحكمة جاهزة وتم الحكم بالحبس والجلد ,وللأسف عند الإستئناف تم تغليظ العقوبة للضعف والسبب أوامر زوجها الأمير .ولولا تدخل الرئيس السابق مبارك لما تم الإفراج عن الطبيب المصري ..وتقول لماذا الكل يكره المصري وأرد لقد كان رد رقم 11 mremad لأن المصري طبيب ومهندس ومدرس ومحاسب وباحث ووووووووو .أما انتم أجلاف ليس إلا .ولقد خاب ظني فيك خاصة وأنت من المدينة .ولكن الظاهر الشجرة واحدة والأفرع واحدة والأخلاق واحدة ..وأنا لا أنكلر بأنه يوجد من السعوديين من هم في قمة الإحترام .ولكن قلة في هذا الزمن ..كان بدي أزيك من الشعر بيوت وليس بيت ولكني أكتفي بهذا القدر وسأعاود الرد عليك لو أستلزم الأمر ؟؟ثم أحب أن أذكرك هل نسيت بيت التكية المصري والذي تغير أسمة إلى مركز المحمل ؟؟لقد كان من الأملاك المصرية حيث يتم شحن جميع المستلزمات من غذاء وكساء ودواء حتى كسوة الكعبة المشرفة كانت تأتي من مصر من أيام السلطان قطز يعني منذ أكثر من ألف سنة حتى سنة 1964 .حتى الجلباب الذي أرتداه أبوك كان ياتي من مصر وهل تتذكر الأكمام التي كان يتم ثنيها من بعد الكوع لأنها كانت تأتي من مصر طويلة وبالتالي يتن تقصير الأكمام وأطلقتم عليها موضة سعودي أو جلباب سعودي ..كانت كل المؤن تأتي إليكم من مصر وتلف في موكب يترأسه أمير مصري يُطلق عليه أمير الحملة تطوف مصر بكاملها ثم ترسوا لتضع البضائع في بيت التكية المصري بجدة ومن ثم يتم توزيعها على خيامكم وليس قبائلكم لأنكم كنتم مشتتين .وهل تتذكر أن قبة المسجد النبوي الشريف الخضراء الذي بناها المصريين وعلى نفقتهم الخاصة ..ومعلومة أخرى لقد حاول أحد أمراء اليمن ان يقوم في أحد السنوات بكسوة الكعبة فما كان من ملك مصر إلا أن تم القبض عليه وجلبة ومحاكمتة في مصر ..هل عرفت فضل مصر أم لا ..وهل نسيت بأن من بني التعليم والجامعات الإسلامية عندكم هم المصريين ؟؟والله يرحمك يا شيخ محمد متولي الشعرواي عندما ذكر بأنه عندما كان يقوم بالتدريس في السعودية في الخمسينات وكان مُرسل من الحكومة المصرية مع أخريين قال أنه كان يأخذ معه حتى الخيط والأبرة من مصر لأن السعودية لا يوجد بها شيئ ..أرجع للتاريخ واعرف فضل مصر عليكم وعلى جميع العرب ولولا مصر لما تكلمتم العربية ؟؟سلام يا أبن يثرب ...أقصد المدينة ...
9 0
13
مسافرالأخ مجدي المصري أنا أتأسف على كل ما بدر مني من أي إساءة لك أو لأي سعودي .ومبروك على ما جاءكم من أولاد .وأتمنى من كل قلبي أن يكون قرة عين والدية وأهله .وياريت أن نبتعد عن معايرة الأخرين وأنا أولهم .برجاء قبول الإعتذار .وكل بيت وبلد وعائلة بها الصالح والطالح ,اتمنى أن يُصلح الله بيننا . وهناك مثل يقال لا تعايرني ولا أعايرك الهم طايلني وطايلك ..سلامي لجميع الأهل والأحباب عندكم .برجاء قبول أعتذاري مرة أخرى أخي الفاضل ولننسى ما بدر منا .وللأسف الإعلام هو من أوقع بيننا .سلام الله عليك .
3 أبريل, 2012 | 6:33 م
ماكنت اود ان اقوله لك قد سبقنى اليه الاخ مجدى المصرى جزاه الله كل خير . واحب ان اضيف ان السعوديين منافقين والنفاق اشد من الكفر . فهم يدعون الايمان والاسلام ولكن الاسلام منهم برئ . يقولون بافواههم انهم يطبقون الشريعة . وهم لايطبقونها الا على الوافدين فقط . واحب اقوللك قصة قصيره حدثت عندكم فى السعودية وبطلها مدرس شاب مصرى تعاقد للعمل فى احدى المدارس الخاصة بالسعودية . فقال هذا المدرس انه عمل فى هذه المدرسة وفى احد الأيام نزل الى فناء المدرسة ودخل الى الجهة التى بها دورات المياه فوجد فى كل دورة مياه اثنين من الطلبة . فعرف انهم يمارسان اللواط مع بعضهما . فثار هذا المدرس وذهب الى مدير المدرسة يشكوا له مايحدث فى المدرسة . فرد عليه مدير المدرسة رد الخبير المتمكن وقال " ياأخى هون عليك مافى واحد سعودى ممن تراهم إلا اما ركب أو اتركب " فوقع هذا الرد على صديقى وقع الصاعقة وقرر مغادرة السعودية فى نفس اليوم وعاد وهو مقسم بالله ألايعود الى السعودية إلا حاجاً او معتمراً .
الى الاخ مسافر والمهندس مجدى المصرى3 أبريل, 2012 | 6:33 م
فعلتما خيرا بالاعتذار المتبادل ولكن بعد ماذا بعد ان قلتما مالايقال فى الشعبين السعودى والمصرى واثرتما نعرة جاهلية نهانا عنها النبى الاكرم وذلك كله تعليقا على مشكلة بين رجل وطليقته لا تهمنا جميعا من قريب او بعيد ولا تسمح لكما بالخوض فى اعراض مواطنى البلدين وجميعنا نعلم كما قلتما اخيرا ان بكل بلد يوجد الصالح والطالح والله تعالى يقول (لا يحب الله الجهر بالسوء من القول ) ارجو يا اخوتى الا تعودوا لمثل هذا ثانية غفر الله لنا ولكم 17
الي الأخ المهندس وجدي المصري3 أبريل, 2012 | 6:33 م
بسم الله الرحمن الرحيم..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..أخونا الفاضل باش مهندس مجدي أشكرك جزيل الشكر على كلماتك الرقيقة والله يبارك لك..وأسال الله أن يرزقك الصحة وراحة البال وكل مشتهى قلبك ..أما بخصوص رسالتكم السابقة رقم 12.. أقول نعم أنا أخطأت بحق المصريين وأنا ناااااااادم على ماكتبت ونكرر الأسف والأعتذار ولكن ماكتبتة كان رده فعل ما صدر من حضرتك والأخ هااوي سامحكم الله..لكل فعل ردة فعل مساوي له في المقدار ومعاكس له في الأتجاة " قانون نيوتن " تحياتي لك وللأخ المهندس علاء الدين الطويل والأخ هااوي..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.. أستغفر الله من كل ذنب أذنبته..أستغفر الله أستغفر الله ..لا اله إلا الله سبحانك إني كنت من الظالمين .

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة