فضاءات مدينة سيدي سالم

مدينة سيدي سالم

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
علي عبد السلام شعبان
مسجــل منــــذ: 2013-11-27
مجموع النقط: 24.88
إعلانات


الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة تصف استئثارها بتأسيسية الدستور ب"الادعاءات"


الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة تصف استئثارها بتأسيسية الدستور ب"الادعاءات"
وصفت الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين الجدل الدائر حول انتخابات الجمعية التأسيسية لوضع الدستور المصري وما أثير حول استئثار الحزب بأغلبية مقاعد اللجنة المائة بالادعاءات التي لا تعبر عن الحقائق التي أفرزتها نتائج الانتخابات.
الكتاتنى يتابع عملية فرز الاصوات
وذكر بيان للهيئة صدر فى وقت متأخر من الليلة الماضية ، أن نسبة تمثيل حزب الحرية والعدالة بالمجلسين ( الشعب والشورى) والشخصيات التابعة للحزب من خارج البرلمان في الجمعية التأسيسية لا تتجاوز 30%، بينما تمثل باقي الاتجاهات الحزبية والفكرية والمستقلة ما نسبته 70%.
وأكدت الهيئة البرلمانية أن نسب التمثيل قد تم التصويت عليها بأغلبية وصلت إلي 86% خلال اجتماع مجلسي الشعب والشوري يوم السبت 17/3/2012، بعد مناقشات تناولت العديد من الخيارات منها ما طالب باختيار كل أعضاء الجمعية من البرلمان ومنهم من طالب بالعكس، ومن الاقتراحات أيضا نسب التمثيل من 1% إلي 99%، وفي النهاية وافق المجلس باغلبية كبيرة علي اقتراح توافقي بأن تكون نسبة التمثيل 50% من داخل البرلمان.
وأوضح البيان انه قد تمت الموافقة بعد مناقشات واسعة شاهدها الشعب المصري بل والعالم كله علي الهواء مباشرة علي آليات الانتخاب والاختيار لأعضاء الجمعية التأسيسية.
وأضاف ان نواب الحزب في مجلسي الشعب والشوري ناقشوا كل الأسماء المرشحة سواء من الهيئات أو المؤسسات وعددهم 141 هيئة ونقابة ومؤسسة أو من ترشيحات النواب والأفراد ، كما تمت مراعاة الاختيارات فى التمثيل الجغرافي والتخصصي وممثلي الاحزاب والاتجاهات المختلفة، والشباب والطلاب والأقباط والنساء وكذلك المصريين في الخارج


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة