فضاءات سرنجا

سرنجا

فضاء القرآن الكريم والسنة النبوية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
السرنجاوى
مسجــل منــــذ: 2011-03-26
مجموع النقط: 42.8
إعلانات


أمريكى يشهر اسلامه


أعلن أمريكي إسلامه بعد انتهاء محاضرة للدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية، في المركز الإسلامي بولاية «بوسطن» الأمريكية، ولقنه المفتي الشهادتين وسط احتفاء كبير من الحاضرين.
كان الدكتور علي جمعة قد عقد 3 لقاءات مفتوحة مع شباب 3 من أكبر الجامعات الأمريكية بولايات نيويورك وبوسطن وأوهايو، وسط تجمع حاشد قُدّر بالآلاف من الأساتذة والطلاب، وأكد فيها أن العلاقة بين العالمين الإسلامي والغربي، خاصة الولايات المتحدة «لا بد أن تبنى على أساس من الشراكة والتكامل والتعاون وليس التبعية والاستقواء».
وأشار خلال إجابته على أسئلة شباب الجامعات الأمريكية إلى أن هناك «إجماعا» بين كل طوائف الشعب المصري على «عدم الخروج عن هويتنا الإسلامية واعتبار المواطنة المعيار والمحدد الأساسى لعلاقة الشعب بالدولة».
وأوضح أنه حرص على تلبية دعوة الجامعات الأمريكية الثلاث بنيويورك وبوسطن وأوهايو لـ«التأكيد على عالمية وقوة الحجة لدى علماء الدين الإسلامي، خاصة علماء المؤسسة الدينية في مصر وعلى رأسها الأزهر الشريف جامعا وجامعة».
وشدد على أن كل ما يثار عن الخلاف بين المسلمين والمسيحيين في مصر «أوهام»، لأن العلاقة بين المسلمين والأقباط «علاقة أبدية ولم يحدث على مر التاريخ أن قامت حروب أهلية في مصر مثلما قامت في أمريكا»، مضيفًا أن خير دليل على عمق الرابطة، التي جمعت جناحي الأمة، مسلمين ومسيحيين، «ظهرت في وداع البابا شنودة الثالث».


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة