فضاءات السباعية غرب

السباعية غرب

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
العمده على
مسجــل منــــذ: 2011-10-06
مجموع النقط: 16.2
إعلانات


النش الغارق


36 ساعه والسباعية تنتظر ضحايا اللنش الغارق وأجهزة الإنقاذ النهرى والحماية المدنية ولم ينجح أحد، في هذه المأساة التى عاشتها مدينة السباعية شمال محافظة أسوان فى الحادث الأليم الذى وقع بالمدينة نتيجة غرق لنش نهرى كان بين شرق وغرب المدينة والذى كان على متنه 16 شخص 10 منهم فى عداد المفقودين حتى الآن فيما نجا 6 اشخاص.
«التحرير» كانت وسط الأحداث والتقت الأهالى الذين اتهموا أجهزة المحافظة والحماية المدنية والإنقاذ النهري بالفشل بعد فشلها فى العثور على جثث الضحايا وعدم كفاية أعداد الغطاسين والضفادع البشرية .
قال محمد البصيلى عامل بشركة صناعية كبرى بالمدينة: «أقسم بالله شاهدت الواقعة بعينى والتى كانت مساء امس أثناء غرق اللنش النهرى بالمدينة وذلك أثناء عبورنا بلنش الشركة حيث كان الضحايا يستغيثون بنا وسائق اللنش التابع للشركة يدعى خلاف لم يستجيب لإنقاذهم بحجة تأخره عن موعد وردية العمل.
فيما إتهم أقارب الضحايا الأجهزة التنفيذية و أجهزة الإنقاذ النهرى والحماية المدنية أنها مازالت تتعامل بعقلية ما قبل الثورة بعد ان وصفوها بالتقصير والتباطؤ فى الانتقال السريع الى موقع الحادث مشيرا إلى ان الحادث وقع فى الثامنة مساء الثلاثاء وحضرت الأجهزة المعنية «الانقاذ النهرى والمسطحات المائية» فى التاسعة صباح الأربعاء.
مؤكدين على غرق باخرة سياحية بالمدينة منذ عامين حيث هرعت هذه الأجهزه فى إنقاذ الضحايا الأجانب و تمشيط المنطقة وعمل مسح للنيل فى ساعات معدودة وكأن أرواح المصريين لا تساوى شيئ بالنسبة لهم.
واكد شهود العيان ان الناجين 6 من حادث الغرق خرجوا بأنفسهم بالسباحة فى مياه النيل لمسافه تزيد عن 80 متر ومنهم من خرج على الشاطئ الغربى والبعض على الشاطئ الشرقى وليس كما يدعى انه تم إنقاذهم عن طريق الجهات المعنية.
ومن جانبة رجح عبدالفتاح سعد زغلول رئيس مدينة إدفو ان الحادث وقع أثناء مرور أحد البواخر السياحية مما تسبب في حدوث امواج شديدة أدت إلى غرق اللنش.
معتبرا أن جهود البحث عن الضحايا بدأت فى الصباح لأن فرق الإنقاذ لا تستطيع العمل في الظلام.
و وصلت أمس فرقة خاصة من الغواصين تابعة لوزارة الداخلية تضم 10 غواصين، أمر اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية بإرسالهم لمساعدة الغواصين فى البحث عن جثث الضحايا بناء على طلب من محافظ اسوان مصطفى السيد بعد أن تم الإستعانة ب 8 غطاسين من اسوان و 12 اخرين من محافظتى الاقصر وقنا.
وفى سياق متصل كما أعاد أهالى السباعية فتح طريق مصر / اسوان الرئيسى عند مدينة السباعية شمال محافظة اسوان وإعادة تشغيل خط السكة الحديد القاهرة / اسوان بعد قطع الاهالى لها لمدة تزيد عن 6 ساعات حيث وضع الأهالى إطارات السيارات والحجارة على شريط السكة الحديد مما أدى إلى شلل تام لحركة النقل بين أسوان والمحافظات المجاورة الأمر الذى دفع الحاكم العسكرى والقيادات الأمنية يقودها اللواء محمد بدر حكمدار المديرية باسوان إلى التدخل لإقناع الأهالى الى العدول عن موقفهم و اعادة فتح هذه الطرق.
وكان الحادث وقع فى ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء امام مدينة السباعية بادفو شمال اسوان حيث غرق اللنش أثناء انتقال ركابه بين شرق النيل وغربه و نجا 6 اشخاصهم هم محمد الطيب من قرية الشراونة وحمدي علي رمضان من قرية السباعية ووائل الديراني من قرية الشراونة ويوسف احمد خليل من السباعية وايمن حمادة الطبل من السباعية بالإضافة الي قائد اللنش محمد السيد علاوة علي وجود رجل وامرأة و طفلين مجهولي الهوية وهم من البصيلية.
وكشفت التحريات الأولية عن الحادث ان المركب بدون ترخيص ومملوك لمواطن يدعى نصر احمد عيسى و ان المركب كان يقودها ابن شقيقته شاب يدعى محمد السيد والذى لقى مصرعه فى الحادث حيث تسبب تلاطم الأمواج العالية في غرق المركب بعد أن فشل سائقه فى السيطرة عليه.
ولقد تم العثور الان على السائق وتم دفنه وجارى البحث عن الاخرين
شكرا

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة