فضاءات الشنباب

الشنباب

فضاء الموروث الثقافي الشعبي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
أحمد محمد على مراد عمران
مسجــل منــــذ: 2012-02-07
مجموع النقط: 0.8
إعلانات


كلمة اعزاز وتقدير لكل شهداء التحرير


إن الصراع بين الحق والباطل قديم بقدم الحياة على الأرض والأيام دول ولاشك أن الدولة كانت للباطل الطاغية وأهلة ومن تبعه . ذلك لأنه تخلى عن الحق أهله . ولكن بعد فتره وإن كانت بعيدة المدى انطلقت
{ أول صرخه شبابية فى وجة صاحب أول ضربة جوية } وأننى تعلمت أنه لا يمكننا تغيير كل مانواجهه ! ولكن شيئا لن يتغير دون مواجهته . فمواجة الظالمين لابد أن يكون هناك ضحايا وشهداء وهؤلاء هم الذين حققوا النصرفى هذه الثورة التى تحدث عنها العالم أجمع ووضح لنا بإنة لنامكانة فى العالم فرحم الله هؤلاء الشهداء الذين واجهواالطاغية وأعوانه لكى تتغير البلاد .
والواجب علينا أن نكون جزءاًمن التغيير الذى نود أن نراه فى هذه الدولة . وأن معظم الإنجازات المدهشة تتحقق عندما لايفكر أصحابها فيمن سينال التقدير بسببها . فلابد أن نجعل من مصر دولة يتحدث عنهاالعالم أجمع بالإنجازات التى سيحققها شباب مصر فى الأيام المقبلة . وأن على من يقولون أنه من المستحيل تحقيق هدف ماأن يفسحوا الطريق لمن يبذلون جهداًفى المحاولة . فإن مايحدث الأن من تغييربجهودات القوات المسلحة والشباب لابد أن نقف بجانب هؤلاء ..! فشباب التحرير الذين فعلواهذه الإنجازات لهم كل التقدير وعلى الرغم من الأحداث التاريخية التى مرت على التحرير وإن ماحدث من تدفق الملايين الى الميدان عقب ثورة( 25 يناير ) يعتبر حدثاً فريدًامن نوعه . ورصدت جريدة { تايمزالبريطانية }ميدان التحريروقالت ( فى أواخرالقرن 19 كان يطلق علية إسم منطقة باريس على طول نهر النيل ) لتبنيه روح الهندسة المعمارية فى أوروبا وفى عام 1952 شهدالتحرير نشاطات تمربقيادة ضباط الجيش مما عمل على إلإطاحة بالنظام الملكى الحاكم وجهدالضباط الأحرار وعلى رأسهم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر . وفى مارس 2003 احتج مايقرب من 30000 مواطن للتنديد بأعمال الحرب فى العراق والميدان سمى بداية إنشائه بإسم ميدان الإسماعيلية . نسبة للخديوى إسماعيل ثم تغير الإسم الى ميدان التحريرنسبة الى التحررمن الإستعمارفى ثورة 1919 ثم ترسخ الإسم رسمياً فى ثورة 23يوليو 1952 هذالأن الميدان له إنجازاته التى شهدها العالم على مر التاريخ وأننا عندما نحقق النجاح فيماسنفعله لبلدنا سيجتمع حولنا الكثيرون من الأعداء الحقيقيون ولكن عليناأن ننجح على أى حال .
أحمد عمران

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| محمد الشناوى | 11/02/12 |
ايه الكلام الحلو ده دايما بتحرجنى بكلامك


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة