فضاءات دار الحمراء

دار الحمراء

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
abdelkarym
مسجــل منــــذ: 2012-01-24
مجموع النقط: 4.4
إعلانات


شعار لقاء المغرب و الغابون . جمعة النصر !!؟أم جمعة الرحيل!! عن موقع هبة بريس


يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة منتخب الغابون الشيك في تنظيم أمم إفريقيا 2012 في لقاء مصيري للمغاربة بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام نسور قرطاج.
وألقت الخسارة بظلالها على الشارع الرياضي المغربي حيث لم ينفع المستوى الجيد للمغاربة والفرص الكبيرة التي أضاعها مهاجموه، للمدرب البلجيكي إيريك غيريتس والذي تلقى انتقادات لاذعة لاختياراته التقنية في اللقاء الأول أمام تونس.
ويعاني المنتخب المغربي من الإصابات والمرض الذي ألم بعدة لاعبين حيث سيغيب المهاجم أسامة السعيدي عن اللقاء ولازالت الشكوك تحوم حول مشاركة كريستيان بصير ومروان الشماخ الذي أصيب بإسهال حاد.
ويصر البلجيكي إيريك غيريتس على أن الأسود لا زالوا في المنافسة على اللقب وسيعودون بالكأس للمغرب رغم كبوة البداية مؤكدا أن مقابلة الغابون ستعرف وجها مغايرا ومزيدا من التركيز واستغلال الفرص، رغم كونه يحس بالخطر بعد مصير السنغال والتي غادرت المنافسة من الدور الأول رغم ترشيحها للقب.
ويعرف المنتخب الغابوني منافسه المغربي جيدا حيث كانت آخر مواجهتين برسم تصفيات أمم إفريقيا والعالم 2010 شهدت فوز الغابونيين ذهابا وإيابا، لكن المقابلات التسع الأخيرة تعطي التفوق للمغاربة بـ5 انتصارات مقابل 4 هزائم.
ويأمل الغابونيون في اللحاق بجارتهم غينيا الأستوائية شريكتهم في التنظيم والتي كانت أول منتخب يبلغ ربع النهائي والكوت ديفوار الذي تأهل عن المجموعة الثانية مستغلين عامل الأرض والجمهور وفوزهم في اللقاء الأول على النيجر ولعبهم اللقاء بفرصة الفوز الذي يضمن لهم رسميا مكانا في الربع والتعادل الذي يقربهم من بلوغه.
ويتمنى المغاربة أن يكون التحكيم في مستوى الحدث حيث يخشون أن يستفيد البلد المنظم من بعض الدعم في الوقت الذي يبحث المغاربة عن الفوز ولا شيء غيره في اللقاء.
واجتمع لاعبوا أسود الأطلس وقرروا نسيان هزيمة تونس والتركيز على الفوز أمام الغابون أولا ثم النيجر بعد ذلك دفاعا على سمعتهم كلاعبين ينشطون في أندية كبيرة ورغبة في إعادة الأسود لوزنهم الطبيعي في القارة السمراء.
ومن المحتمل أن يجري غيريتس بعض التعديلات على تشكيلة المنتخب المغربي حيث سيعود الكوثري لمجاورة بنعطية في قلب الدفاع والعليوي مدافعا أيمن بدلا من بصير والزج بعادل هرماش كلاعب ارتكاز ثاني مع إعطاء بلهندة وخرجة دورا اكبر في صنع اللعب وتاعرابت مكان السعيدي وحجي مكان بوصوفة.
وتلقى أسود الأطلس دعما كبيرا من المسؤولين المغاربة ومن عدة لاعبين سابقين، كما أشاد صامويل إيتو بالمستوى الذي قدمه المغاربة ويساند نجم برشلونة فابريغاس زميله القديم في أرسنال مروان الشماخ في الكان.
تشكلة الأسود المحتملة :
لمياغري وبصير (العليوي) والقادوري والقنطاري (الكوثري) وبنعطية وهرماش وخرجة وبلهندة وكارسيلا (تاعرابت) والعربي وحجي.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة