فضاءات السواني

السواني

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ouassini
مسجــل منــــذ: 2011-11-19
مجموع النقط: 6
إعلانات


مصباح في ميلان

http://www.echoroukonline.com/ara/sports/90633.html
عائلته? ?بزيغود? ?يوسف? ?بقسنطينة? ?تُحضّر? ?لوليمة? ?بمناسبة? ?انتقاله? ?إلى? ?ميلانيتقن? ?خمس? ?لغات? ?ويصرّ? ?على? ?الحديث? ?بالعربية2012.01.18 ب?.?عيسى
الدولي الجزائري جمال مصباح
جمال? ?مصباح? ?يعِد? ?بالعودة? ?رفقة? ?زوجته? ?الإيطالية? ?وابنته? ??"?ليليا?"?? ?في? ?أقرب? ?وقت? ?إذا كان انتقال النجم الجزائري جمال مصباح إلى نادي الميلان العملاق حدثا كبيرا بالنسبة للجزائريين فإنه بالنسبة لسكان بلدية زيغود يوسف التي تبعد عن مدينة قسنطينة بحوالي 25 كلم صار الهوس الأكبر لأن النجم الجزائري الذي ولد في هذه البلدية عام 1984 تمكن من الفوز بأهم صفقة في تاريخ الكرة الجزائرية وتفوّق حتى على الأسطورة ماجر وغيره من نجوم الكرة، لأن نادي آسي ميلانو هو أشهر ناد وأغناه وأكثرهم تتويجا عالميا يلعب له جزائري من مواليد الجزائر.
  • وقد أسرّت لنا عائلة مصباح بأنها قررت إقامة شبه وليمة في بلدية زيغود يوسف للاحتفال بالحدث الكبير ستأخذ بُعدا وطنيا لأن التشريف ليس للعائلة والبلدية فقط وإنما لكل الجزائر، خاصة أن جمال الذي يزور بلديته باستمرار وعد بأن يكون في أقرب فرصة رفقة عائلته الصغيرة رغم أن كأس إيطاليا والبطولة الإيطالية وخاصة كأس رابطة أبطال أوربا التي ستشغله ستجعل من المستحيل عودته إلى بلدته، ولكنه يعوّل على انتهاء المنافسة في بداية شهر ماي بسبب بطولة أوربا للأمم لأجل العودة ولكن هذه المرة مع زوجته الإيطالية وابنته ليليا، وكانت آخر زيارة لمصباح للبلدية في صائفة 2010 بعد نهاية منافسة كأس العالم حيث مكث أكثر من أسبوعين بين بلديته ومدينة قسنطينة، ويعتبر جمال مصباح الوحيد ضمن المحترفين الحاليين في أوربا الذي ولد في الجزائر في بلدية زيغود يوسف بولاية قسنطينة في التاسع من أكتوبر من عام 1984 أي أن عمره الحالي 27 سنة و3 أشهر، وهاجر رضيعا إلى فرنسا والتحق بمدارس الكرة بفرنسا وسويسرا وبرز مع أندية سيرفيت جنيف ونادي بال السويسريين وعمره 19 عاما ولكن إصابة منعته من الانتقال إلى أندية أوروبية كبيرة، وبمجرد شفائه من الإصابة عاد إلى فرنسا مؤقتا ولعب رفقة كريم زياني في نادي لوريون الذي كان ينشط في الدرجة الثانية في ذلك الوقت، ولكنه? ?فضل? ?العودة? ?إلى? ?سويسرا? ?ومنها? ?اختار? ?إيطاليا? ?وكان? ?وفيا? ?كما? ?قال? ?للشروق? ?اليومي? ?لنادي? ?ليتشي? ?ورفض? ?عروضا? ?من? ?سيينا? ?وطورينو? ?إلى? ?أن? ?وصلته? ?صفقة? ?العمر? ?التي? ?أسعدت? ?أهل? ?ليتشي? ?كما? ?كل? ?الجزائريين?.?
  • أحسن ما في جمال أن سنوات الغربة والشهرة أيضا لم تمنعه من التمسك بالعادات فهو رغم إتقانه لخمس لغات هي الفرنسية والإيطالية والإسبانية والألمانية والإنجليزية يفضل التحدث كما قال بلغة القرآن العربية، ثم أنه لا ينقطع إطلاقا عن زيارة الجزائر مع والده المتقاعد الذي كان يشتغل في مصنع للأحذية بمدينة آنسي الفرنسية، جمال هو الابن الذكر الوحيد لعائلته وله شقيقتان تعيشان في فرنسا، ومن شدة تعلقه بتقاليد الجزائر قامت والدته بتعليم زوجته الإيطالية طهي مختلف الأطباق القسنطينية خاصة الكسكسي والشخشوخة.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة