فضاءات قصبة تادلة (البلدية)

قصبة تادلة (البلدية)

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
majda
مسجــل منــــذ: 2011-12-19
مجموع النقط: 5.8
إعلانات


جمعية الوفاء للتربية و التنمية

شرف لنا و نحن على وشك إختتام أول سنة ستمر على تأسيس الفرع المحلي لجمعية الوفاء للتربية و التنمية بقصبة تادلة.
لاشك أن الكل يتذكر بداية هذه الجمعية بطريقة أو بأخرى فمن لم تسنح له الفرصة أن يكون في يوم من الأيام من الحاضرين في إحدى أنشطتنا فالحمد لله الذي سخر لنا من الوسائل اشكالا و انواعا للتواصل فيما بيننا.
الأنشطة
1ـأول نشاط كان حفل تأسيس الفرع المحلي للجمعية و قد تضمن أيضا ندوة حول الجهوية الموسعة نظرا لتزامن الظرفين الحفل تم بحضور رئيس الجمعية الأم بالدارالبيضاء و كذا المسؤول عن قطاع الصناعة التقليدية في إطار المعارض إلى غير دلك بإقليم طرفاية تحت إشراف الجمعية و كذلك المسؤولة الوطنية و الدولية عن القوافل الطبية من فاس تحت إشراف الجمعية كذلك الدعوة كانت عامة و الحضور كان متميز و قد تضمن مختلف الشرائح و الفئات العمرية.....
2ـثاني نشاط كان في 25 يونيو2011 على شكل مائدة مستديرة حول الإصلاحات الدستورية الفكرة جاءت لتوعية الساكنة بمضامين الخطاب الملكي المتعلق بالدستور مع التركيز على الاحتفاض بموقف محايد المائدة تبناها كل من رئيس الجمعية الأم و الذي حضرها بصفة صحفي بجريدة الوطن العربي و السيد عبد الكريم النماوي برلماني عن دائرة بني موسى،بني عمير إقليم لفقيه بن صالح و مستشار في مجال الدراسات المستقبلية و الإستراتيجية و نخبة من الشباب بما فيهم ممثلين لحركة 20 فبراير .
3ثالث نشاط كان مخيم بئر الوطن في إطار العمل المباشر لمندوبية وزارة الشباب و الرياضة ببني ملال إنطلق في 02 /08 و إنتهى في 13 منه.
4ـ رابع نشاط حضور اللقاء التواصلي الذي نظمته وكالة التنمية الإجتماعية تحت عنوان تنظم وكالة التنمية الإجتماعية و شبكات المنظمات غير الحكومية الإطالية العاملة بالمغرب لقاء تواصليا حول إنطلاق برنامج دعم قدرات النسيج الجمعوي المغربي بإقليم بني ملال11 أكتوبر2011.
حضيت بشرف تمثيل المرأة التادلوية و على صعيد الجهة كدلك تحت إسم جمعية الوفاء للتربية و التنمية كما حضيت كذلك بشرف دور المقررة في ورشة إنتقاء المعايير المحددة لإختيار الجمعيات التي ستستفيد من البرنامج.
5ـخامس نشاط كان من نوع خاص حيث تم إستقبال يوم29 أكتوبر2011 قافلة طبية مختصة في التصحيح البصري مع الإحتفاظ بالمعلومات الخاصة بالمصابين ب الجلالة أو الضفر كما هو معروف عند العامة حتى يحن وقت العملية الجراحية. النشاط تم في أحسن الظروف و الشكر الجزيل بهذه المناسبة و مرة أخرى موجه إلى قائد الملحقة الأولى الذي ساير النشاط منذ أن كان فكرة إلى حين تطبيقه على أرض الواقع.
عدد المستفيدين قارب 200 مستفيد من أعمار مختلفة و من الجنسين .
6ـ سادس نشاط و هو 06 نونبر2011 لا يمكن لأي مغربي ان ينساه و تفعيلا لدور المجتمع المدني في ترسيخ مبدأ المواطنة لدى أبناء مجتمعنا قامت جمعيتنا بشراكة مع الودادية الحسنية لمتطوعي مسيرة فتح الخضراء فرع قصبة تادلة بنشاط تحت عنوان المسيرة الخضراء مبدأ و تحدي و إنتصار تخللته موارد مختلفة من نضال شعبنا الوفي مع ملكه الهمام صانع التحدي و محرر الصحراء جلالة الملك المغفور له الحسن الثاني قدس الله روحه.
7ـ سابع نشاط كان إستقبال القافلة الطبية من جديد نزولا عند رغبة رئيس جمعية آباء و أولياء و تلاميذ مدرسة اسمارة المختلطة 27 نونبر2011 .
8ـ ثامن نشاط كان كذلك موضوع القافلة الطبية هذه المرة بشراكة مع جمعية آباء و أمهات و أولياء و تلميدات و تلاميد ثانوية مولاي رشيد التأهيلية 11 دجنبر2011 .
9ـ تاسع نشاط كان مشروع إنطلاق القافلة الطبية في القرى كانت البداية يوم 25 دجنبر 2011 بجماعة اكطاية بقيادة أيت الربع.
لازالت لدينا 3 أنشطة لنختتم سنة من العطاء بما كان في مقدورنا و بما جادت به أفكارنا وفقنا الله و إياكم لخدمة الصالح العام و كفانا و إياكم شر الخلق.
سأختتم كلامي بثلاث نقاط لأن مسيرتنا لازالت مستمرة و لن تتوقف بإذن الله ما دمنا أحياء نرزق و مادامت مبادئ المواطنة و التحدي تسري في شراييننا.
شكرا لكل محبي،مشجعي،متعاطفي و منتقدي جمعية الوفاء للتربية و التنمية
الله،الوطن،الملك...

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| zakaria | 29/03/12 |
هذا هو العمل الجمعوي

| majda | قصبة تادلة (البلدية) | 12/03/12 |
merci

| agraoui | حي مولاي رشيد | 10/02/12 |
رائع
جزاكم الله عنا كل خبر


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة