فضاءات حوض ندى

حوض ندى

فضاء الموروث الثقافي الشعبي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
سامىمدبولى10
مسجــل منــــذ: 2011-04-08
مجموع النقط: 33.4
إعلانات


دكتور العيون في مصر..طلع جزار

رضا عبد العزيز: قالولي في ألمانيا الدكتور اللي عملك العملية في مصر "جزار"
رضا عبد العزيز-أحد مصابي شارع محمد محمود
رضا عبد العزيز 19 سنة، حاصل على دبلوم سياحة وفنادق ، أصيب في أحداث شارع محمد محمود، فقد عينيه الاثنين على يد أحد ضباط الشرطة أثناء محاولته إنقاذ أحد المصابين في الشارع، رضا وهو بيساعد المصاب قال له الضابط من على بعد 10 أمتار :«سيبه يابن الـ "......"»، رضا رفض يسيب المصاب وكان جزاءه طلقة مطاطي في وشه حصدت عينيه الاثنين.
روى "رضا عبد العزيز" - أحد مصابي شارع محمد محمود - بدون تكلف وبكلمات بسيطة تخرج من قلبه إلى لسانه بعض تفاصيل رحلة علاجه بألمانيا "للدستور الأصلي" ، قائلا :"لم أشعر بمدى قيمة البني آدم سوى في ألمانيا، معاملة مختلفة 360 درجة عن المعاملة في مصر، خدوني من المطار وخلال نصف ساعة كنت في غرفة العمليات بعد ما عملت كل الأشعة والتحاليل اللازمة، حسيت بمعنى الرعاية اللي ماحستهاش في بلدي".
واستطرد قائلا :"الدكتور قال اللي عملي العملية في ألمانيا قال لي :اللي عملك العملية في مصر جزار" ، حيث وجه "رضا" رسالة إلى أطباء مصر قائلا لهم :"انتو حالفين يمين، وياريت تحسوا بينا شوية".
وتابع :"يؤسفني أقول، أن اللي ساعدوني هم الألمان فقط ، السفارة الألمانية عملت كل حاجة علشان تسهل سفري واتصلوا بأبويا 6 مرات علشان يلحقوني، وبعض رجال قلائل مصريين يرفضون دائما الظهور في الصورة لا أنكر وقفتهم بجواري، ومصريين مقيمين في مختلف أنحاء ألمانيا وقفوا جنبي وساندوني، وأكثر ما أثر فيا هناك هى "المعاملة الحسنة" اللي عاملوني بها".
قال "رضا" :"عمري ما ندمت ولا هاندم على نزولي لميدان التحرير، وياريت ما حدش يزعل عليا ودي أقل حاجة أقدمها لمـصر ، وأنا هاشوف الدنيا أحسن بعنيكوا أنتوا

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة