فضاءات غور الصافي

غور الصافي

فضاء الإبداعات الأدبية والفنية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
خالد عطية الحشوش
مسجــل منــــذ: 2011-01-02
مجموع النقط: 11
إعلانات


الكتب الاكثر مبيعا / جريدة الغد

الكتب الاكثر مبيعا / منها المجموعة القصصية الصادرة عن وزارة الثقافة الاردنية لخالد العشوش
-أربعون مبدأ إسلاميا للنجاح
مؤلف: د. محمد جميل مصطفى
الناشر: دار الإعلام للنشر والتوزيع - دار المنار للنشر والتوزيع
محتوى الكتاب: هذا الكتاب عرض أربعين مبدأ من مبادئ الإسلام وقيمه التي تكفل النجاح والتقدم والسعادة في الدنيا, إلى جانب الفوز والفلاح بالآخرة, مع تبيان مفهوم النجاح والمقصود به وتميز المبادئ الإسلامية وسبقها إلى ما فيه صلاح الفرد والمجتمع.
2- علوم القرآن وإعجازه وتاريخ توثيقه
مؤلف: د. عدنان محمد زرزور
الناشر: دار الأعلام للنشر والتوزيع - دار المنار للنشر والتوزيع
محتوى الكتاب: هذا الكتاب عرض علوم القرآن وجرى التركيز على هذا العلم نظرا لأهميته البالغة في هذا العصر وفي سائر العصور، ومحور تاريخ القرآن بوصفه مدخلا مهما وضروريا إلى هذا العلوم, ويحتوى أيضا على أسباب النزول والناسخ ومنسوخ وغيرها.
3- "مهنتي كملك"
المؤلف : الملك الحسين بن طلال
الناشر : الدار الأهلية للنشر والتوزيع - الأردن.
"مهنتي كملك" للملك الحسين بن طلال من تلك الكتب القليلة التي تحكي قصة ملك شجاع
اعتلى عرش بلاده في خضم أحداث تاريخية جسيمة أثرت على مجرى الأمور في المنطقة، وتمخضت عن إرهاصات عظيمة ودلائل على الدور الفعال الذي يلعبه الهاشميون في تطور
القضية العربية وانحسار المد الصهيوني عن الامتداد إلى شرقي الأردن حتى العراق.
4- لورانس العرب.
إعداد وتحقيق: جيرمي ولسون.
الناشر: الدار الأهلية للنشر والتوزيع - الأردن.
إذا كان لورانس يأمل بأن يصبح كاتباً منذ طفولته، فوفقاً لتصريحاته وإفاداته فقد ظل هذا الأمر الطموح الأقوى عنده. وكانت ثمة ثلاثة أعمال ناجحة جداً لديه: كتاب أعمدة الحكمة السبعة الذي بيع وترجم على نطاق واسع، أما كتابه الثاني (المصنع) اويتناول حياته في ثكنات سلاح الجو, كما يعتبر كتابه المترجم (الأوديسة) ذا مكانة رفيعة في الأدب الإنجليزي بوصفه أكثر الكتب نجاحاً في المجال العام بالإضافة إلى إنجازاته العسكرية والدبلوماسية والأدبية.
5- العراق وشقاء الديمقراطية المنشودة
المؤلف: د. عامر حسن فياض
الناشر: دار أسامة للنشر والتوزيع
يتناول الكتاب في فصوله الأربعة مفهوم الديمقراطية الليبرالية في الفكر السياسي الحديث والمعاصر، ومفهوم الديمقراطية في العراق القديم والديمقراطية الليبرالية، واستحضار الموروث والديمقراطية الليبرالية في العراق وفكرة التعددية السياسية في الصيرورة والبواكير.
6- التجارة والتسويق الإلكتروني
المؤلف: د. ناصر خليل
الناشر: دار أسامة للنشر والتوزيع
يتحدث الكتاب عن التسويق الالكتروني، ومزايا وتقنيات التجارة الإلكترونية، وقائمة التشريعات الوطنية في حقل التجارة الإلكترونية والتواقيع الرقمية، والتعامل مع قاعدة المعطيات وربطها، وبروتوكولات الانترنت وتقنيات الاتصال، والشبكات وتقنيتي السحب والدفع ونقل المعطيات.
7- الرقص في العتمة
المؤلف: خالد عطية العشوش
الناشر: دار عالم الثقافة
مجموعة قصصية تنوعت بين العام والخاص، ذات صبغة واقعية وإنسانية، تعكس أجواء القرى وملامح الريف، فيها قصص ناضجة ومكتملة البناء، تحوم مضامين قصصها حول عموم المغترب والترهل الإداري والوظيفي والوشايات وجدلية الذكر والأنثى والقدر والمصير والوحدة والأحلام المكسورة.
8- كيف تؤثر في الآخرين وتجذب الناس إليك
المؤلف: د. أيمن العريمي
الناشر: دار عالم الثقافة
يتناول الكتاب الأساليب الواجب إتباعها للتأثير في الناس وأساليب الشكر، والقيادة والحكمة في التصرف، والصدق في التعامل، وفن الاتصال بالآخرين والمبادئ الفعالة في العلاقة مع الآخرين.
9- مصادر الالتزام في القانون المدني
المؤلف: د. يوسف عبيدات
الناشر: دار المسيرة
يتناول الكتاب تعريفات عدة منها حول الالتزام ومصادره، العقد، التعريف بالعقد وتقسيمات العقود، تكوين العقد، مراتب انعقاد العقد، آثار العقد، زوال العقد، التصرف الصادر بالإرادة المنفردة وانعقاده، حكم التصرف الصادر بالإرادة المنفردة، تطبيقات التصرف الصادر بالإرادة المنفردة وغيرها من الأبواب.
10 صعوبات التعلم النظري والتطبيقي
المؤلف: د. راضي الوقفي
الناشر: دار المسيرة
يتناول الكتاب نشأة صعوبات التعلم وتعريفها، مميزات صعوبات التعلم وأنماطها، المظاهر الطبية والسببية، والخدمات التشخيصية والعلاجية من تقييم صعوبات التعلم، وخيارات الخدمات التربوية، مبادئ التعليم العلاجي، وأساليب التعليم في صعوبات التعلم والخدمات الأسرية والتدخل المبكر.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة