فضاءات الصدقة

الصدقة

فضاء الإبداعات الأدبية والفنية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
خالد هارون الرواضية
مسجــل منــــذ: 2012-01-06
مجموع النقط: 0.6
إعلانات


الصدقة

الى الجنوب من وطننا العزيز حيث محافظة معان وعلى بعد 25 كم إلى الجهة الغربية من مدينــــة معان تحتضن جبال الشراة بلدة لها عراقتها عبر التاريـــــخ ذات مكانة تاريخية يشهد لهــــــــــا موقعها المميز كما وتشير الدراسات الأثرية إلى ذلك . كيف لا وهي محطة القوافل التجارية التي تقع على الطريق السلطاني الذي يؤدي الى رأس النقب ووادي رم وبمعسكر الخالـــــدي والحميمة على امتداد الطريق الروماني الذي يـــــؤدي إلى العقبة.
تعتبر بلدة تجارية وسياحية مهمة وذات موقـــــع استراتيجي حيث تربض على جبال الشراة ولها فـــــي الماضي وفي التاريخ ذكر شاهدة على ذلك الكتــــــــب التاريخية التي كان من صفحاتها لهذه البلدة ذكر.
تتبع الصدقة إداريا إلى قضاء ايل ويبلغ عـــــــــدد سكانها ما يقارب من 500 نسمة يعمل سكانها فــــــي الزراعــــــة والتجـــــــارة والوظائف الحكومية يشكل العاملون ما نسبته 17% من السكان.
تقع اليوم على مفترق طرق حديثة الـــــى الجنوب باتجاه قرين والمريغة مروراً برأس النقب الــى العقبة والى الغرب حيث الراجف ودلاغة فوادي عربــه والى الشمال الشرقي حيث الفرذخ وايل والبتراء ومعان.
تنظر بلدتنا بعين العشم لمزيد من الاهتمـــــام من المؤسسات والدوائر الحكومية والجهات الرسميـــــــة لتعود لها مكانتها عبر تاريخها العريق المميـــــــــــــز واستكشاف خبايا خربتها الأثرية الرابضة في وســــط البلدة لنرى معالم محطة القوافل التجارية وبواباتهــــا الشمالية والجنوبية فهذه دعوة منا لزيارة ( زاداكتا) فعلى الرحب والسعة ضيوف أعزاء.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة