فضاءات مرزق المدينة

مرزق المدينة

فضاء المرأة وشؤونها

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
عبد المنعم النور
مسجــل منــــذ: 2011-12-06
مجموع النقط: 24.8
إعلانات


علموا اطفالكم الثقة بأنفسهم


هذا الموضوع يهم جميع أرباب الاسر وخصوصاً الامهات لأنهن يقضين أطول الفترات من الوقت مع أطفالهن............
ان الثقة بالنفس تساعد االأبناء على اكتشاف العالم من حولهم، وتحقق طموحاتهم وتساعدهم على بناء علاقات اجتماعية، وكما تساعدهم على اكتساب القدرة على التحكم في النفس.
اطفالنا حين يشعرون بالحنان من ناحية الأب والأم والتشجيع لذاتهم وللمجهودات التي يبذلونها والإنجازات التي يحققونها، يستطيعون أن يقّدّروا ذاتهم وان يتجاوزوا أي شعور بالنقص قد يعتريهم في أي مرحلة عمرية. من هنا أصبحت ضرورة تعزيز ثقة الابناء بأنفسهم من الامور الضرورية ... حتى لا يتحوّل الأمر إلى اكتئاب ....
الطفل الرضيع يمكننا أن نعزز ثقته بنفسه وهو لا يزال رضيعاً وهناك العديد من الطرق لفعل ذلك:-
1.. نستطيع ان نتحدث إليه منذ لحظة الولادة وان نحرص على أن ننظر مباشرة في عينيه أثناء التحدث معه. فهذه الطريقة تجعله يفهم بأنه شخص جدير بالاهتمام والاحترام، وأنه يستحق أن يولي الآخرون اهتماما به.
2.. بأن نقول له اننا نحبك.. حتى ولو كان لا يفهم ما تقولونه، فإن عقل الطفل قادر على التقاط الذبذبات الإيجابية الصادرة عن ابتسامتك الحانية وعاطفتك.
3.. إن لا نجبره على فعل اي شيء لايريده.. فقد يكون خائفاً من الفشل فتهتز الثقة بالنفس.
4.. التواصل الجسدي مع الطفل يؤثر إيجاباً في نمو دماغه. لهذا يجب أحتضانه ومداعبته كثيراً من الاوقات.
5.. نستطيع ان نعطي الطفل مهمة يومية بسيطة، مثل ري النباتات في حديقة المنزل، فهذا الأمر ينمي فيه العادات الجيدة ويعلمه احترام الآخرين وتقديرهم.
6.. اترك الطفل بمفرده قليلاً، فالأهل الذين يحومون حول أطفالهم دائماً لا يعطونهم فرصة لإنجاز شيء بمفردهم. لا تنهي أي عمل بدأه وإلا شعر طفلك بأنه فشل في تنفيذ المهمة.
7.. لا تعلق كثيراً على خطأ بسيط ارتكبه طفلك. ولو اردنا ذلك فنبدأ بمدحه ثم بعد ذلك ننتقذ اخطاءه.
في النهاية... فأن الأطفال الذين يتمتعون بثقة عالية بالنفس تسهُل عليهم عملية تكوين صداقات، ويكونون أكثر تعاطفاً مع الآخرين. كما أنهم يميلون إلى إنجاز الكثير، ويحترمون الآخرين وغالباً ما يكون أداؤهم الأكاديمي جيد، ربما لأنهم يتمتعون بثقة كافية تجعلهم لا يخافون من الفشل والاستمرار في المحاولة

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة