فضاءات المسيمير

المسيمير

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـمديرية
عبدالفتاح العبادي
مسجــل منــــذ: 2011-03-14
مجموع النقط: 4
إعلانات


اختيار أمين عام مجلس حراك لحج رئيساً لانتقالي المسيمير

اختيار أمين عام مجلس حراك لحج رئيساً لانتقالي المسيمير
التاريخ:24 يوليو تموز 2011 \ الأحد
العميد/علي حسن زكي
المسيمير (عنا) - أعلن شباب 16 فبراير بمحافظة لحج تشكيلهم مجلس انتقالي, وتأييدهم المجلس الانتقالي المشكل في السادس عشر من الشهر الجاري.
وقال بيان صادر عن الاجتماع أنه تم اختيار العميد علي حسن زكي, رئيساً للمجلس في المديرية, ويتولى "علي حسن زكي الحوشبي" مسؤولية في قيادة الحراك في المديرية, ولم يتسن التواصل معه حتى اللحظة لتأكيد أو نفي قبوله رئاسة المجلس.
وجاء في بيان الإشهار "انطلاقا من الواجب الوطني المسئول وحرصا من شباب مديرية المسيمير على الحفاظ على هيبة القانون وأمن المواطنين ومصالحهم الإدارية والمالية والاجتماعية. وبعد سلسلة من التشاورات واللقاءات التي عقدها شباب 16 فبراير (أكبر مكونات ائتلاف شباب التغيير بالمسيمير) خلال الأسبوع المنصرم تم اختيار عدد من الشخصيات الاجتماعية والحزبية والوطنية والذين يتطلب عليهم القيام بالواجب الوطني وأداء مهامهم في المجلس الانتقالي المشكل من قبل شباب مديرية المسيمير وذلك استناداً إلى القرار التاريخي الشجاع الذي أعلن عنه شباب الثورة اليمنية في إعلانهم تشكيل المجلس الانتقالي وحظي بإجماع جميع ساحات الحرية والتغيير في عموم محافظات اليمن".
وأضاف البيان "يعتبر المجلس الانتقالي المختار من قبل شباب مديرية المسيمير هو المسئول المسئولية التاريخية والأخلاقية، وعليهم القبول بتحمل تلك المسؤوليات تجاه المديرية والوطن والشعب، كبديل عن بقايا فلول النظام المنهار وعن كل اللجان الشعبية المشكلة سالفا من قبل أحزاب معينة والتي لم تحرك ساكنا أمام ما يحدث في المديرية من مشكلات وتسيب وفراغ امني خطير. حيث طرح شباب المديرية أسماء المجلس الانتقالي على عدد من الشخصيات الوطنية التي قدمت الوطنية على الحزبية في مراحل سابقة، والذين أكدوا أنه على المجلس الانتقالي المختار الموافقة على العمل والقيام بدورهم الفعال ومسئولياتهم الأخلاقية واعتبار من يتنصل عن تلك المهام دون عذر واضح هو تخلي عن المسؤولية التاريخية والوطنية والأخلاقية".
وكان تم وفقاً للبيان - اختيار الشخصيات التالية لتمثيل المجلس الانتقالي بمديرية المسيمير بمحافظة لحج:
- العميد/علي حسن زكي
- الشيخ/عبدالحميد العبادي
- أ/عادل عباس فارع
- الشاب/جلال محسن فضل
- أ/فتاح محمد عبدالله
- أ/ فؤاد علي حسن هندي
- أ/علي حين علي حيدرة
- أ/عبده سعيد
- الشاب/وسيم عبد ناصر
- أ/فضل عبدالله الحكيم
- أ/محمود ناصر الشيبي
- الشيخ /فتاح جليد
- أ/ امين كريان
- أ/عدنان عطاء
- الشاب/عيسى فضل علي حيدرة .
ودعا شباب مديرية المسيمير بمحافظة لحج في بيانهم الذي تلقينا نسخة منه "جميع أبناء وشيوخ وشباب مديرية المسيمير إلى اجتماع موسع خلال اليومين القادمين لمناقشة أوضاع المديرية وتأييد المجلس الانتقالي المشكل من قبل الشباب.
كما دعوا شباب اليمن الصامدين إلى حسم الامور وإتمام ما تبقى من الفصول النهائية للثورة وإسقاط بقايا النظام وعدم ترك الفرصة للانقضاض على الثورة من قبل جهات تريد أن تنقلب على أهداف الثورة".
وأضاف البيان "كما عليهم العمل مع شباب الجنوب على التفاوض من أجل حل القضية الجنوبية واستعادة حقوق الجنوبيين كاملة وغير منقوصة بما يلبي طموح وقناعات الجنوبيين وعلى كل الخيارات المتاحة وبما يؤدي إلى استتباب الأمن والسكينة في كلا من الجنوب والشمال".
ودعوا "المجلس الانتقالي بالمديرية إلى تحمل مسؤولياتهم وسد الفراغ الأمني والإداري المزري في المديرية، كمجلس انتقالي مؤقت يقوم بمهام إدارة المديرية وحل المجلس المحلي وإدارة الأمن وجميع المرافق التنفيذية، واختيار و تشكيل الإدارات بما فيها مدير عام للمديرية".
كما أكد بيان شباب المسيمير تيار (16 فبراير) جميع القوى السياسية والشبابية وشرائح المجتمع المدني إلى دعم ومساندة المجلس الانتقالي المشكل وإنجاح مهامه.
معتبرين أن أي محاولة لإفشاله ومن قبل أي جهات أو أحزاب هي محاولة لإثارة الفوضى والفتن في المديرية وتتحمل تلك الجهات مسؤولية ما سيحدث من آثار سلبية ور دود قد لا تحمد عقباها".
وأضاف البيان "على المجلس الانتقالي المختار والمشكل من قبل الشباب بالمديرية الدعوة فيما بين اعضاءه للانعقاد فورا وتسلم مهام المديرية والوقوف بجد امام نهب مشاريع وخيرات المديرية والتي كان اخرها اخذ نسبة 40% من ايرادات مديرية المسيمير من مصنع الاسمنت لصالح محافظة لحج بقرار غير دستوري يؤكد نهب ثروات المديرية من قبل الفادسين واللصوص".
ودعا البيان "شباب المسيمير بلحج كل شباب مديريات محافظة لحج إلى سرعة تشكيل مجالس انتقالية في مديرياتهم والعمل على تشكيل مجلس انتقالي يمثل محافظة لحج باسرع وقت ممكن وعدم ترك الفرصة للقوى المخربة التي تسعى إلى إثارة الفوضى في المحافظات مثلما حدث في محافظة أبين البطلة


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة