فضاءات سيدي البرنوصي

سيدي البرنوصي

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
abdelali hamdani
مسجــل منــــذ: 2011-10-28
مجموع النقط: 17.2
إعلانات


فيربيك: أشبال الأطلس يطمحون إلى إحراز اللقب الإفريقي

أكد المدير الرياضي للمنتخبات الوطنية للشباب، الهولندي بيم فيربيك، أن أشبال الأطلس يطمحون إلى إحراز لقب الدورة الأولى من البطولة الإفريقية لأقل من 23 سنة في كرة القدم، خلال مواجهتهم يوم غد السبت في المباراة النهائية للمنتخب الغابوني.
وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الجمعة عقب الحصة التدريبية بالملعب الكبير بمراكش، أن اللاعبين المغاربة سيخوضون هذا اللقاء "بروح معنوية عالية" إثر تأهلهم إلى أولمبياد لندن 2012 بعد "الفوز المستحق" على منتخب مصر (3-2) أول أمس الأربعاء في نصف النهاية.
وبخصوص مستوى المنتخب الغابوني، الذي كان أول المتأهلين إلى أولمبياد لندن بعد تغلبه يوم الثلاثاء الماضي في نصف النهاية الأولى بطنجة على نظيره السينغالي (1-0)، اعتبر فيربيك أنه "منتخب تألق خلال البطولة الإفريقية وبلوغه هذا الدور لم يكن صدفة".
ومن جانبه اعتبر المدرب الوطني المساعد ،حميدو الوركة، أن فوز المنتخب الأولمبي المغربي في هذه النهاية سيكون هدية أخرى للجمهور المغربي بعد تأهله إلى دورة الألعاب الأولمبية 2012 وإحراز فريق المغرب الفاسي لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية.
كما عبر عن أسفه لغياب لاعب وسط الميدان عبد العزيز برادة (خيتافي) والمهاجم سعيد إد عزة (ليفانتي) عن هذه المباراة لالتحاقهما أمس الخميس بنادييهما للمشاركة في مباريات الدورة ال16 من البطولة الإسبانية نهاية الأسبوع الجاري.
ويذكر أن المنتخبين الأولمبيين المغربي والغابوني كانا قد تأهلا إلى المباراة النهائية بتغلبهما في نصف النهاية على التوالي على منتخبي مصر (3-2) والسينغال (1-0).
وسيجرى لقاء الترتيب يوم غد السبت أيضا (الثانية والنصف زوالا) ويجمع بين منتخبي مصر والسينغال.
يذكر أن المنتخبات الثلاثة الأولى ستتأهل مباشرة لدورة الألعاب الأولمبية 2012، بينما سيخوض صاحب المركز الرابع مباراة فاصلة مع رابع تصفيات آسيا يوم 26 أبريل المقبل في لندن.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة