فضاءات بني وشاح

بني وشاح

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
عاطف ثابت فهمى
مسجــل منــــذ: 2010-12-16
مجموع النقط: 47.2
إعلانات


اتفاقية بين منظمة اليونيسيف ومحافظة سوهاج ومديرية التربية والتعليم لدعم وصلات مياه الشرب للأسر الفقيرة بالقرى

شهد اللواء وضاح الحمزاوى محافظ سوهاج الاجتماع الذى أقامته منظمة اليونيسيف بالتنسيق مع فرع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج بقاعة المؤتمرات بديوان المحافظة، لبحث ترتيبات تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع القرض الدوار بقرى مركزى المراغة والبلينا بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) بمبلغ 700 ألف جنيه.
وذلك بحضور اللواء محمود نافع رئيس فرع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، وممثلى منظمة اليونيسيف ورئيسا مركزى المراغة والبلينا ورؤساء القرى بالمركزين.
وجه المحافظ الشكر للقائمين على تنفيذ مشروع القرض الدوار فى مرحلته الأولى بقرى مراكز جهينة ودار السلام والمراغة، بهدف توصيل مياه الشرب للأسر الفقيرة، خاصة وقد بلغت نسبة التنفيذ 100% وبلغت نسبة التحصيل 96%.
وكلف رؤساء المراكز والقرى التى ينفذ فيها المشروع ببذل أكبر قدر من التعاون مع مسئولى المشروع وتحديد الأسر الأكثر احتياجا للقروض من خلال بحث الحالات بمعرفة الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى، مثل مؤسسة مصر الخير بهدف الإسراع فى تحقيق أكبر قدر من الاستفادة للأسر الأولى بالرعاية وطالب برفع نسبة تحصيل القروض إلى نسبة 100%.
كما طلب من مسئولى المشروع دراسة توصيل الغاز الطبيعى للأسر الفقيرة بمدينة سوهاج من خلال مشروع القرض الدوار، مما يساهم فى الحد من أزمة أسطوانات البوتاجاز.
وأوضح عوض محمود عليو، مدير إدارة التنمية بالمحافظة، أن المرحلة الأولى من المشروع تم تنفيذها منذ عام 2007م بقرى مراكز ساقلته ودار السلام وجهينة بتمويل من منظمة (اليونيسيف) بلغ مليون و230 ألف جنيه، حيث بلغ عدد وصلات مياه الشرب التى تم تنفيذها 3102 وصلة بنسبة تنفيذ 100%.
الجدير بالذكر أن مشروع القرض الدوار يتم تنفيذه من خلال اتفاقية بين منظمة اليونيسيف ومحافظة سوهاج ومديرية التربية والتعليم لدعم وصلات مياه الشرب للأسر الفقيرة بالقرى، من خلال قرض حسن بدون فائدة يتم تقسيطه على مدار 36 شهراً.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة