فضاءات الرزيقات بحري

الرزيقات بحري

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
ahmed abdel raheem
مسجــل منــــذ: 2011-11-29
مجموع النقط: 0.6
إعلانات


انتخابات 2011

شهدت أول انتخابات تشريعية بعد الثورة إقبالا حاشدا من النساء, وذلك على الرغم من قلة نسبة النساء المرشحات على القاعد الفردية لا تتجاوز 6,30% من اجمالى المرشحين وفى القوائم 15,6%.. وتحدت آلاف السيدات هطول الأمطار في أكثر من محافظة من محافظات المرحلة الأولى التسعة, كما حشدن للمشاركة في الانتخابات والتصويت في مجموعات رغم الزحام الشديد وبطئ عملية التصويت.
وكشفت العديد من الصور اقبال النساء الكثيف على التصويت في الانتخابات, فيما تكدس المئات من السيدات في عدد من لجان القاهرة واشتكين من وقوفهن لفترات طويلة بسبب تأخر تسليمهن أوراق التصويت.


ورصد مراقبون حقوقيون الصعوبات التي واجهت النساء خلال إدلائهن بأصواتهن، مشيرين إلى تكدس السيدات في عدد من اللجان بسبب تأخر فتح اللجان وتأخر تسليم أوراق التصويت, إضافة إلى قيام ممثلات لبعض الأحزاب الإسلامية وخصوصا النور والحرية والعدالة بالتأثير على الناخبات لاختيار مرشحي أحزابهن, إضافة إلى رصد واقعة تعدي مناصرة للحرية والعدالة على ناخبة بالضرب.


من جهتها, أكدت حملة شارك وراقب المعنية بمتابعة الانتخابات أن مراقبيها رصدوا عددا من التجاوزات في حق المرأة الناخبة، ففي لجنة مدرسة عمار بن ياسر الابتدائية المشتركة أصيب عدد من الناخبات بحالات إغماء ناتجة عن إرهاقهن بسبب تعطل التصويت لفترات طويلة من قبل رئيس اللجنة.


وتحدث المراقبون عن أن لجان 424-425- 426-427-428-429 بمدرسة الأم المشتركة بالرزيقات بحرى بدائرة أرمنت بالأقصر، شهدت محاولات تأثير واسعة من قبل التيارات السلفية، لم تستجب المرأة الصعيدية الناخبة لها وأصررن على حقهن فى اختيار الأفضل.




وقال التقرير أن لجان مدرسة الشهيد الامير عثمان الابتدائية بالرزيقات بالأقصر، تعرضت فيه الناخبات لمحاولات من جانب سيدات منتقبات يطالبنهن بالتصويت لصالح حزب الحرية والعدالة، بحجة أنهن يردن الاسلام فقط، وفقا لما ذكره التقرير.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة