فضاءات غور المزرعة

غور المزرعة

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
محمد الخنازره
مسجــل منــــذ: 2011-07-05
مجموع النقط: 3.2
إعلانات


بيان ابناء لواء الاغوار الجنوبية / الكرك


عمون - انتقد أبناء لواء الأغوار الجنوبية الحكومات الأردنية المتعاقبة بعد أن اتهموها بالتقصير إزاء اللواء وقالوا أنها ما زالت تهمشه من حيث الخدمات ومحاربة الفقر والبطالة والمشاركة في المناصب العليا في الدولة رغم توفر الكفاءات.
وقال أبناء اللواء في بيان اصدوره عقب اجتماع عقد الجمعة في منزل النائب خلف الهويمل أنه رغم تواجد الشركات الكبرى على ارض الأغوار الجنوبية كشركة البوتاس العربية والبرومين ورغم معاناة أهالي المنطقة من الآثار السلبية لهذه الشركات كالتلوث وحوادث السير والآثار الاجتماعية إلا أنه ما زال أهالي اللواء يعانون من مشاكل الفقر والبطالة.
بيان صادر عن تجمع أبناء لواء الأغوار الجنوبية ..
بسم الله الرحمن الرحيم
مساء يوم الجمعة الموافق 18/11/2011 وبعد صلاة العصر التقى عدد من أهالي ووجهاء ومخاتير والقيادات الشبابية والمثقفين في لواء الأغوار الجنوبية في منزل سعادة النائب خلف الهويمل لمناقشة هموم اللواء ومشاكله وقضاياه وقد اصدر المجتمعون بعد نهاية اللقاء البيان التالي:
1. يؤكد المجتمعون على الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية والعرش المفدى ولا يرون بديلا لقيادة عبدالله الثاني بن الحسين وانتمائهم لتراب هذا الوطن وشعبه والذود عن حماه وخدمته والدفاع عنه بالمهج والأرواح ضد أي معتد من الداخل أو الخارج ويفدونه بأبنائهم ويبقى عبدالله القائد والأمل وصمام الأمان.
2. اتفق المجتمعون على أن الحكومات المتعاقبة في المملكة الأردنية الهاشمية ورغم توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم بالتوجه إلى الأطراف ومناطق جيوب الفقر والعدالة في توزيع المكاسب والمناصب إلا أن هذه الحكومات ما زالت تهمش هذا اللواء من حيث الخدمات ومحاربة الفقر والبطالة والمشاركة في المناصب العليا في الدولة ورغم توفر الكفاءات علما بان عدد سكان اللواء يزيد عن خمسين ألف نسمه وهو اكبر لواء في المحافظة من حيث المساحة وثالث اكبر لواء من حيث عدد السكان.
3. رغم تواجد الشركات الكبرى على ارض الأغوار الجنوبية كشركة البوتاس العربية والبرومين ورغم معاناة أهالي المنطقة من الآثار السلبية لهذه الشركات كالتلوث وحوادث السير والآثار الاجتماعية إلا أنه ما زال أهالي اللواء يعانون من مشاكل الفقر والبطالة حتى بات ينطبق عليهم قول الشاعر:
كالعيس في البيداء يقتلها الضمى
والماء فوق ظهورها محمول
ويوصي المجتمعون بإعطاء أولوية لأبناء اللواء في التعيينات وان تقوم الشركات بدورها التنموي من خلال دعم المؤسسات التطوعية والأهلية .
4. تكليف لجنة بصياغة المطالب الخدمية للواء على أن تسلم لسعادة النائب لمتابعتها مع الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة ومن خلال خطاب الموازنة لتحقيق الممكن منها.
5. يقترح المجتمعون تفويض سعادة النائب في موضوع إعطاء الثقة او حجبها على ضوء اجتماعاته مع دولة الرئيس ومدى جديته في تلبية مطالب اللواء على أن يتبع ذلك في حالة عدم تلبية الحكومة للمطالب حراك شعبي سلمي صاعد وداعم للنائب وان يعمم هذا البيان للجهات ذات العلاقة ووسائل الإعلام المختلفة .
عاش الأردن حرا قويا عصيا على المؤامرات وعاش عبدالله قائدا وسيدا ووفق الله الجميع.
·

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة