فضاءات مدينة المنصورة

مدينة المنصورة

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
mayada
مسجــل منــــذ: 2011-11-13
مجموع النقط: 11.2
إعلانات


قانون تصويت المصريين بالخارج?


شــــــــرف عقــــــــب اجتمــــــاع مجلــــــس الــــــــــوزراء?:?
إقرار قانون تصويت المصريين بالخارج?.. ?والانتهاء من قانون الإفساد السياسي
آراء القوي السياسية في الاعتبار لتعديل وثيقة المبادئ الدستورية

وافق? ?مجلس الوزراء برئاسة د?. ?عصام شرف علي مرسوم بمشروع قانون جديد يتيح للمصريين بالخارج التصويت في الانتخابات وسيتم رفع هذا المرسوم بقانون للمجلس الأعلي للقوات المسلحة لإقراره وإصداره والعمل به?.. ?وقال شرف في تصريحات للصحفيين خلال انعقاد المجلس أمس ان وزارة العدل انتهت من إعداد قانون بشأن الإفساد السياسي?.?
وحول وثيقة المبادئ الدستورية قال ان هذا الأمر مع د?. ?علي السلمي نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطي وتجري مفاوضات بشأنها مع المجموعة الوزارية السياسية وتأخذ في الاعتبار المقترحات التي عرضتها القوي السياسية?.?
وأضاف شرف في تصريحاته الصحفية أن الحكومة راجعت التشريعات الخاصة بتصويت المصريين في الخارج في الانتخابات?. ?وقد بدأت عمليات التسجيل وسيتم مشاركتهم بصورة ايجابية وهو ما يعد خطوة جيدة جدا في دعم الديمقراطية?.. ?فهذه هي المرة الأولي التي يتحول فيها المصريون بالخارج من الواجب الاقتصادي والتنموي إلي ممارسة حقهم في المشاركة في الاستحقاق الانتخابي وهذه خطوة جيدة جدا?.?
وصرح د?. ?محمد حجازي المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء بأن المجلس وافق علي إضافة المادة ??? ?مكرر إلي الإعلان الدستوري الصادر في ??? ?مارس ????? ?نصها? »?استثناء من أحكام المادة ??? ?من هذا الإعلان ينظم قانون خاص أحكام تصويت المصريين خارج البلاد في الانتخابات والاستفتاء?«.. ?ووافق المجلس علي مشروع مرسوم بقانون بشأن تصويت المصريين المقيمين بالخارج في الانتخابات العامة والاستفتاء والمتضمن ان الدولة تكفل للمصريين المقيمين خارج البلاد ممارسة حقي الاقتراع في الانتخابات العامة وإبداء الرأي في الاستفتاء وكذلك تشكيل اللجان العامة المشرفة علي الانتخابات والاستفتاء خارج البلاد من عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي ويعين أمين لكل لجنة من العاملين بوزارة الخارجية وتشكل اللجان الفرعية من رئيس وآخر احتياطي من أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي وأمين سر وعضو من العاملين بوزارة الخارجية والعاملين المدنيين بالدولة?.?

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة