فضاءات بوعاتي محمود

بوعاتي محمود

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
EL-ANEBARI
مسجــل منــــذ: 2011-09-29
مجموع النقط: 2.6
إعلانات


معلومات عن بلدية بوعاتي محمود

را مربعا من شمال غرب قالمة. حدوده هي : شمال النشماية البلدة ، إلى الجنوب من مدينةالركنية شرق مصر الجديدة والبلديات هيليوبوليس والفجوج الى الغرب من بلدة بكوش لخضر. وتقع على الطريق الوطني رقم 80 الذي يربط محافظة سكيكدة في ولاية سوق أهراس قالمة، ويبلغ عدد سكانه حوالي 10000نسمة
يقع بالقرب من المناطق الاستراتيجية مثل الميناء والمطار 52 كم بعيدة من عنابة وسكيكدة وميناء يقع 63 كيلومترا.
الجذب السياحي الأخرى القريبة من المدينة مثل : التدليك من أولاد علي بن همام على مسافة 8 كم ومنتجعات حمام دباغ وكان سابقا يسمى مسخوطين على مسافة 40 كيلومترا. وهي مجهزة المجمعات السياحية مع الخدمات المختلفة من حيث الترفيه والصحة.
التاريخ [عدل]
سعيد اسم تميزت بحضور السيد القرية ، التي تعرف الآن باسم محمود Bouat، الذي كان يسمى سابقا Henchir سعيد، من بين الشجيرات والنباتات المعروفة باسم [توضيح حاجة] شرم Henchir.
في الحقبة الاستعمارية الفرنسية ، ويتم تعيينه اسما جديدا على شرف الجنرال الفرنسي Gallieni كما تميزت بحضور القوات الفرنسية والمستوطنين في المنطقة في عام 1863 من خلال بناء اليوم لا تزال موجودة في الشارع Megna مبروك، ومكتب بريد.
بعد استقلال الجزائر عام 1962 واحتفظ المجتمع وضعها كما هو شائع ويعتمد على قالمة daïra تعتمد في كل من ولاية عنابة أو محافظة (العظام سابقا).

تقييم:

3

2
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة