فضاءات نجع خضر

نجع خضر

فضاء التربية والتعليم

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
محمد كمال جبر
مسجــل منــــذ: 2011-11-03
مجموع النقط: 8.2
إعلانات


تجاهات التطور في سياستنا التعليمية

اتجاهات التطور في سياستنا التعليمية
n من المتفق عليه أن محمد علي في محاولته إقامة إمبراطورية عصرية وجيش حديث اصطدم بواقع عجز التعليم القائم عن إجادة مطالبه واختار أن يتوجه إلى أوربا فأرسل البعثات واستقدم الخبراء ثم أقام نظام تعليم جديد ليخرج له الضباط والأطباء والمهندسين ولكن منذ قيام ثورة 23 يوليو 1952 بدأنا في تخطيط التعليم بحيث أصبح مرتبط بالتخطيط العام للدولة من حيث الإمكانيات و الاحتياجات.
n وبدأنا نصل إلى المستوي الذي تدرك فيه أن التربية الجيدة ليست مجموعة ثابتة من الأهداف و المناهج و طرق التدريس بل أنها التربية التي تتجاوب بأهدافها و مناهجها و طرق تدريسها مع ظروف المجتمع بحيث تسايره و تسيره.
nوأن الاتجاه التربوي السليم إنما هو مداومة الاطلاع على ظروف المجتمع و واقعه ومداومة الاستعداد للحركة لمقابلة حاجاته المحددة وحل مشاكله التي تتغير كل يوم بطريقة علمية منهجية .
n
n إن عملية الاعتماد على الذات هي جوهر عملية التنمية المستقلة التي تطمح إليها جميع الدول .
nلا شك أن الاتجاه الاجتماعى الثقافي الأساسي الذي تتطلبه التنمية والتقدم هو الاعتماد على الذات ويقول الرئيس مبارك : علينا أن نعتمد على أنفسنا وأن ندبر مصادر جديدة للإنتاج .
nويقول : أن أحدا لن يحل لنا مشاكلنا أو يقدم الحلول على أطباق من ذهب أو فضة ، فلا حل إلا عقولنا ولا بناء إلا بسواعدنا ولا نهضة إلا إذا صحونا ونهضنا بإرادتنا وتصميمنا.
nويدعو الرئيس إلى الترابط والتعاون والتضامن في هذا المجال حين يبين أن : أيدينا المترابطة القوية هي القادرة على رفع كل الأثقال لكي نخفف الأعباء عن كاهل المكدوحين والعارقين.
nغير أن الاعتماد على الذات يحتاج إلى تخطيط يستهدف الركيزة الهامة في الخطة الخمسية الثانية هي أن نريد أن نعتمد تمويل للتنمية في شقه الأكبر على الموارد المصرية بدلا من القروض الخارجية
n
n

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة