فضاءات نجع خضر

نجع خضر

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
محمد كمال جبر
مسجــل منــــذ: 2011-11-03
مجموع النقط: 8.2
إعلانات


أوباما: امريكا تفقد صبرها بشأن سياسة الصين الاقتصادية

أبلغ الرئيس الأمريكي باراك اوباما نظيره الصيني هو جينتاو يوم السبت أن الولايات المتحدة محبطة إزاء السياسات التجارية والاقتصادية للصين وأنها تفقد صبرها في هذا الشأن.
n
nوحث اوباما نظيره الصيني كذلك على السماح برفع قيمة اليوان مشددا على الحاجة إلى إعادة التوازن في الاقتصاد العالمي، وذلك حسبما أفاد مسؤولون أمريكيون.
n
nوقال مايكل فورمان نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي إن اوباما "أوضح تماما أن الشعب ومجتمع الأعمال الأمريكي يفقد صبره بشكل متزايد، وأنه محبط إزاء حالة التغير في السياسة الاقتصادية للصين وكذلك إزاء تطور العلاقة الاقتصادية بين الولايات المتحدة والصين."
n
nوجاء ذلك أثناء لقاء جمع الزعيمين على هامش قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (ابيك) في هاواي.
n
nويتزامن الاجتماع مع ضغط سياسي داخلي متزايد على اوباما بشأن السجل التجاري للصين، وهي النقطة التي أثارها مرشحون جمهوريون خلال الحملة الدعائية لانتخابات الرئاسة الأمريكية العام المقبل.
n
nوقبل الاجتماع، انتقد اوباما سجل الصين بشأن حقوق الملكية الفكرية، وذلك وسط شكاوى لشركات أمريكية من أن ابتكاراتها ومنتجاتها يتم نسخها في الصين بشكل غير مشروع.
n
nوقال اوباما في اجتماع مع مدراء تنفيذيين لشركات أمريكية "بالنسبة لنا فإن عدم الحصول على الميزة التنافسية التي نحتاجها في سوق كبيرة كالصين هو أمر غير مقبول."
n
nومضى اوباما موجها خطابه للصين بقوله "نريدكم أن تلتزموا بقواعد اللعبة وربما كانت العملة مثالا جيدا."
n
nويقول منتقدون إن السلطات الصينية تبقي على اليوان في مستوى أقل من قيمته الحقيقية بهدف دعم الصادرات.
n
nأما هو جينتاو فقال قبل الاجتماع إن العالم يمر "بتغيرات معقدة"، مضيفا أن "هناك عدم استقرار وعدم يقين بشكل متزايد في تعافي الاقتصاد العالمي. في ظل هذه الظروف من المهم أن تزيد الولايات المتحدة والصين من تواصلهما وتعاونهما."
n
nوفي فترة الاعداد لقمة (ابيك)، اشتكت الصين من أن الولايات المتحدة ترفع سقف أهدافها بشكل كبير بشأن تحرير التجارة وتخفض تسعيرة الصناعات الأقل تلويثا للبيئة.
n

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة