فضاءات حي الخليفة و المقطم

حي الخليفة و المقطم

فضاء المرأة وشؤونها

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
tarek_said
مسجــل منــــذ: 2011-11-09
مجموع النقط: 3.6
إعلانات


كيف تقومين بتثبيت وزنك؟

عندما تريدين فقدان الوزن فان ذلك يتطلب منك مجهودا كبيرا، حتى تستطيعين مقاومة نفسك والتحكم في شهيتك، لكن الخطوة الأصعب من ذلك هي ان تستطيعي الحفاظ على وزنك بعد الكيلوجرامات التي خسرتها.
ان اول و اهم نصيحة تجنبك الزيادة التي خسرتها من وزنك هي ان تقومي باتباع نظام غذائي يجعلك تفقدين وزنك بشكل بطئ لكن ثابت، وان تتجنبي ايضا عادة انك تريدين فقدان الوزن سريع من اجل حضور مناسبة ما، وذلك لأن الوزن الذي ستفقدينه سريعا؛ سيعود سريعا.
ثانيا عندما تقومي باتباع اي نظام غذائي فان اكبر خطا يمكنك الوقوع فيه هو ان تتجنبي تناول الأطعمة ذات الدهون، لأن ذلك سيؤدي بك الى تناول كميات اكبر من الطعام بعد انتهائك من فترة الريجيم.
كما يجب عليك تجنب تناول الطعام بشكل سريع، والحرص على مضغ الطعام ببطء فان ذلك يعطي اشارات للمخ ويمنحك شعورا بالشبع فبالتالي يجنبك تناول كميات اكبر من احتياجك.
ابتعدي عن الاكلات السريعة فهي مشبعة بالدهون، قومي بتقسيم وجباتك اليومية الى خمس او ست وجبات بدلا من ثلاث او اربع وجبات رئيسية.
ثالثا احرصي على تناول الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي خاصة الخضروات الورقية ( الخس، السبانخ) والفواكه مثل البرتقال والبطيخ، وابتعدي عن الأطعمة المقلية.
واحرصي على تناول وجبتك المفضلة مرة كل شهر اثناء قيامك بالريجيم، وشرب كميات وفيرة من الماء.
رابعا لا تتوقفي عن ممارسة الرياضة فمعظم النساء بعد ان يصلن الى الوزن المطلوب يتوقفن تماما، وهذا خطأ كبير لأنه يجعلك تسترجعين كل الوزن الذي فقدتيه.
خامسا لا تقعي فريسة التوتر نتيجة رغبتك في فقدان وزنك بشكل سريع، فان التوتر يجعلك تأكلين بشكل اكبر، وحاولي الهاء نفسك في اي نشاط يخلصك من التوتر.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة