فضاءات حي الخليفة و المقطم

حي الخليفة و المقطم

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
tarek_said
مسجــل منــــذ: 2011-11-09
مجموع النقط: 3.6
إعلانات


العد التنازلي لانتخابات مجلس الشعب 2011

بدأ العد التنازلي لانتخابات مجلس الشعب 2011 و يستعد الناخبين للادلاء باصواتهم فى انتخابات القاهرة في معركة برلمانية يتوقع انتحظى بمشاركة جميع فئات المجتمع لاول مرة وسوف يتم عرض و اعلان اسماء النواب و المرشحين الناجحين بـ نتيجة 2011 اليوم الان مباشر في انتخابات القاهرة . وسوف تشتمل نتيجة انتخابات القاهرة 2011 في المنطقة الشمالية و المنطقة الجنوبية و المنطقة الغربية و المنطقة الشلرقية. و فضلا عن الاحزاب القديمة فهناك أحزاب تحت التأسيس بعد ثورة 25 يناير و هى حزب الكنانة تم التقديم لهذا الحزب من قبل ثورة 25 يناير . مؤسس الحزب هو المهندس اشرف زكى بارومه. وتم عمل جريدة إلكترونية للحزب وهى جريدة الكنانة تمهيداً لطبعها ورقياً حزب الحرية والعدالة وقد أعلن الدكتور محمد بديع المرشد العام عن تأسيسه في الحادي والعشرين من فبراير 2011 وكيل المؤسسين الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس الكتلة البرلمانية في مجلس الشعب 2005 حزب الحرة في 23 فبراير 2011 أعلن عبد الله الأشعل -مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق- عن تأسيس حزب سياسي حزب المصريين الأحرار وقد أعلن المهندس نجيب ساويرس وجماعة من المفكرين والسياسيين عن تأسيس الحزب يوم 3 أبريل 2011م بمؤتمر صحفي عقد في مركز شباب الجزيرة حزب النهضة (مصر) وقد أعلن الأستاذ ممدوح اسماعيل المحامى بالنقض عن تأسيس حزب اسلامى بمرجعية إسلامية يسمى حزب النهضة المصرى الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وقد أعلن الدكتور محمد ابوالغار وجماعة من المفكرين والسياسيين يوم 24 مارس 2011 عن تأسيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي القائم على مباديء الديمقراطية والعدالة الاحتماعية في السياسة والاقتصاد والمجتمع تحت شعار الحزب المصري صوت كل مصري حزب مصر المعاصرة مؤسسيه مجموعة من الشباب ووكيل المؤسسين المهندس صفاء محمد. الوسط المصرى
  • عقيدة السلف: اولا تعريف السلف - فالسَّلف في اللغة :ما مضى وتقدم , ف عقيدة السلف الصالح هى التمسك بأصول الدين التي استمسك بها الذين مضوا من أئمة الدين وعلماء المسلمين والسلف الصالحين، وهدوا ودعوا الناس إليها في كل حين، ونهوا عما يضادها وينافيها جملة المؤمنين المصدقين المتقين، ووالوا في اتباعها وعادوا فيها، وبدعوا وكفروا من اعتقد غيرها، وأحرزوا لأنفسهم ولمن دعوهم إليها بركتها وخيرها، وأفضوا إلى ما قدموه من ثواب اعتقادهم لها، واستمساكهم بها، وإرشاد العباد إليها، وحملهم إياهم عليها.
  • منهج السلفية: هو المنهج الذي سار عليه السلف رضي الله عنهم في العقيدة والعمل والسلوك والدعوة والتزكية، وبعبارة هو ما كان عليه الصحابة رضي الله عنهم ، والتابعون لهم بإحسان إلي يوم الدين ممن شُهد له بالإمامة والتقي والعلم والعمل ، و هو ، وليست حقبة تاريخية ، كما يظن البعض .وتعني بصيغة أخري : العودة بأصول الفهم والتلقي والاستنباط إلي الكتاب والسنة ? وقواعد الفهم المعتبر لدي خير القرون ? كما تعني تكوين أسلوب للنظر في كليات الأمور ومهماتها ? وإنشاء منهجية للتعامل مع الأحداث ? والحكم علي المواقف والأشياء والأشخاص ? وضبط المناحي العلمية والعملية كافة بطريقة منهجية ? تنبثق من مشكاة الصحابة والتابعين ? وسلف الأمة الصالحين ? وأهل الحديث المتبعين.
  • السلفيين في مصر: يجمع المحللون على أن ثورة 25 يناير (كانون الثاني) ساهمت في ظهور تيارات أو فئات لم تكن موجودة أو ظاهرة من قبل على الساحة السياسية المصرية، لعل أبرزها السلفيين في مصر ، التي طالما ابتعدت عن السياسة لقناعة بعضها بعدم جدوى الانشغال بها والتورط في دهاليزها. ظهرت تلك التيارات على استحياء لأول مرة على المسرح السياسي المصري في النصف الثاني من العام 2010، للمطالبة بالكشف عن مصير السيدة كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس بالمنيا في الصعيد ، التي اختفت من بيت زوجها وترددت أنباء عن إسلامها قبل أن تعيدها الشرطة إلى الكنيسة التي تتحفظ عليها في مكان غير معلوم حتى الآن. ونظم السلفيين عدة مظاهرات للمطالبة بالكشف عن مصير كاميليا، ونشروا صورا لها بالنقاب الإسلامي، بل تطور الأمر إلى تنظيم مظاهرات بهدف وقف ما سموه «النفوذ المسيحي في الدولة» وكثيرا ما هاجموا البابا شنودة الثالث بابا المسيحيين الأرثوذكس. ف السلفية كتيار أو مذهب يتفق في مجمله على أخذ الدين من نبعيه الصافيين؛ القرآن والسنة، ومجانبة البدع والخرافات والعودة إلى نقاء العقيدة بفهم السلف الصالح علما وعملا، فإن السلفيين في مصر ينقسمون إلى عدة تنظيمات وتقسيمات أبرزها: «الجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة المحمدية» التي تعرف اختصارا باسم «الجمعية الشرعية»، والتي أسسها الشيخ محمود خطاب السبكي عام 1912 بهدف إعادة الشريعة الإسلامية للحياة العامة بعدما رأى أنها غابت بسبب الاحتلال الإنجليزي في ذلك الوقت.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة